النعيمي: على المدارس إعادة النظر بالرسوم الدراسية

النعيمي: على المدارس إعادة النظر بالرسوم الدراسية
2020-05-18
ن.ب

سما الاردن | شدد النعيمي في اتصال هاتفي مع ببرنامج "للحديث بقية" 1 A TV على قناة على كافة الإجراءات المتعلقة بالثانوية العامة بالإمتحانات والإشتراطات الصحية العامة أثناء دخول الطلبة وأماكن جلوسهم وحفاظاً على سلامة الطلبة سيتم تعقيم كافة القاعات بعد كل جلسة إمتحانية.

وأضاف بأن الدراسة الخاصة والطلبة غير النظاميين هؤلاء على فئات كثيرة جداً ، أي بمعنى هم ليسوا كالطلبة النظاميين على مقاعد الدراسة للصف الثاني عشر وهذا أمر لا يحقق العدالة بينهم فبعضاً منهم على سبيل المثال يستكمل المستوى الأول من الرياضيات وبعض منهم يسجل فقط للمستوى الثاني، فهل إذا حذفنا لمن سجل للمستوى الثاني يعني المستوى الأول ألا ي َعتبر ذلك خلالاً ِ بالعدالة ً له؟.

وأشار النعيمي بأن التعليم عن بعد هو ليس خدمة مجانية، ولكن هذا لا يمنع المدارس بإعادة النظر بالرسوم الدراسية لهذا العام وبالتالي مراعاة أن جانب من الأقساط الدراسية المتعلقة بالأنشطة وخدمات النقل المدرسي وتَعفي أولياء أمور الطلبة من هذا الأمر.

نهايتاً قال النعيمي : "نحن َ ندرك أن هناك وضع غير إعتيادي للجميع ونطلب من الجميع التعاون لنصل إلى قاعدة مشتركة عامة تكون فيها نوع من العدالة.. نتمنى أن يكون هناك مسطرة واحدة لكي تُحقق العدالة".

تعليقات القراء

تعليقات القراء