الملك يصل إلى مدينة أسيزي الإيطالية ليتسلم جائزة مصباح السلام

الملك يصل إلى مدينة أسيزي الإيطالية ليتسلم جائزة مصباح السلام
2019-03-28
ض ع

سما الاردن | وصل جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى مدينة أسيزي الإيطالية اليوم الخميس، حيث يتسلم يوم غد الجمعة بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله جائزة مصباح السلام لعام 2019، التي تمنح لجلالته تقديرا لجهوده في تعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم.

ويلقي جلالته الكلمة الرئيسية في حفل تسلم الجائزة الذي تنظمه الرهبنة الفرنسيسكانية الكاثوليكية في دير القديس فرنسيس الأسيزي، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وعدد من الشخصيات العالمية والقيادات السياسية والفكرية والدينية.

ويتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني، خلال الساعات المقبلة جائزة مصباح السلام في حفل يعقد غدا الجمعة في كنيسة القديس فرنسيس في مدينة اسيزي الايطالية.

وتأتي زيارة جلالة الملك إلى إيطاليا استمرارا لجهود جلالته في الدفاع عن الإسلام وإبراز صورته الحقيقية القائمة على التسامح والاعتدال واحترام الآخر، إضافة إلى التأكيد على أهمية التصدي لظاهرة الخوف من الإسلام (إسلاموفوبيا).

وبدت الاستعدادات الايطالية جلية للعيان منذ فجر اليوم في محيط منطقة الاحتفال، حيث تعمل خدمة أمنية نشطة للسماح للحجاج والسائحين بالوصول بسهولة إلى البازيليك لمتابعة الحدث على طول الطريق المحدد لمرور جلالته.

وعبرت الرهبنة الفرنسسكانية في اكثر من مناسبة عن غبطتها وترقبها لتلك اللحظة التاريخية، حيث قال مدير غرفة الصحافة في الدير العريق، الأب إنزو فورتوناتو ان يوم الجمعة ستبدأ في كنيسة القديس فرنسيس "رسالة السلام والحوار والإدماج" في فترة تاريخية تتميز بنبذ الكراهية بين الحضارات. 

ويتزامن الحدث مع ذكرى مرور 800 سنة على الاجتماع بين القديس فرنسيس والسلطان، للتأكيد على أن الحوار بين الأديان والثقافات يجب أن يكون أبديا.

واختتم الأب فورتوناتو تصريحاته بقوله انه وبالنسبة لعائلة الفرنسيسكان، اليوم، كما هو الحال، فإن الشرق الأوسط هو بطل الرواية.

وسيحضر الحدث يوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس البرلمان الاوروبي أنطونيو تاجاني، ورئيس مجلس الاساقفة الايطالي الكاردينال غوالتييرو باسيتي.

ومن الجدير بالذكر انه سوف يتم نقل الحدث على الهواء مباشرة من قبل ما يقارب من 30 قناة عالمية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء