المفوضية بحاجة طارئة إلى 270 مليون دولار

سما الاردن |  دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الى توفير التمويل العاجل بقيمة 270 مليون دولار أميركي تقريباً لضمان حصول اللاجئين
2018-09-05

سما الاردن |  دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الى توفير التمويل العاجل بقيمة 270 مليون دولار أميركي تقريباً لضمان حصول اللاجئين والنازحين داخلياً السوريين من الفئات الأشد ضعفاً على الدعم الضروري في مجال الحماية والمساعدة لما تبقى من عام 2018.

وأكدت المفوضية في بيان تلقت وكالة سما الاردن نسخة منه أن مبلغ 196.5 مليون دولار سيمكن المفوضية من متابعة برامجها الضرورية خلال الفترة المتبقية من العام في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بالمساعدة النقدية والحماية والصحة والمأوى. ومع وجود أكثر من 5.6 مليون لاجئ سوري مسجل في المنطقة، من بينهم 2.6 مليون طفل، مشيرة الى ان احتياجات العائلات السورية اللاجئة تبقى حادة حيث لا يملك الكثيرون سبل تغطية الاحتياجات المعيشية الأساسية كالرعاية الصحية والتعليم. ومن خلال التمويل الإضافي، سوف تساعد برامج المفوضية حوالي 2.3 مليون لاجئ سوري في الحصول على الدعم في مجال الحماية وتلبية احتياجاتهم الأساسية والضرورية.

ودعت المفوضية أيضاً بصورة طارئة للحصول على مبلغ 73 مليون دولار أميركي لتلبية الاحتياجات الأكثر حدةً وإلحاحاً للنازحين داخل سوريا لافتة الى انه سيتم تخصيص جزء من متطلبات التمويل الطارئة لسوريا والدول المستضيفة للاجئين السوريين لوضع استجابة المفوضية لفصل الشتاء من أجل ضمان حصول العائلات من الفئات الأشد ضعفاً على الدعم لفصل الشتاء، الذي عادة ما يكون قاسياً، قبل بدءه.

وتبلغ المتطلبات المالية الإجمالية للمفوضية لعام 2018 في مجال الحماية والمساعدة للوضع السوري 1.97 مليار دولار. وحتى 28 أغسطس، لم يتم تلقي سوى 610 مليون دولار أي 31% من المتطلبات الإجمالية. ويمثل مبلغ 270 مليون دولار أميركي الاحتياجات الحادة والأكثر إلحاحاً للاجئين والنازحين داخلياً السوريين من إجمالي متطلبات المفوضية غير الممولة بشكل كافٍ في عام 2018.

تعليقات القراء

تعليقات القراء