اللبون: فتح التسجيل لفئات جديدة للدعم الكهربائي الأسبوع المقبل

اللبون: فتح التسجيل لفئات جديدة للدعم الكهربائي الأسبوع المقبل
2022-04-04
ن.ب

سما الاردن | أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون أن الهيئة قامت بفتح التسجيل للفئات المستحقة للدعم الكهربائي منذ بداية العام.

وقال اللبون، خلال مداخلته في لجنة الطاقة النيابية، إن الحكومة وافقت على ضم فئات جديدة للدعم الكهربائي لم تكن موجودة ضمن الفئات المستحقة كفئة الدعم لأكثر من منزل للأشخاص العاملين في المحافظات، وطلبة الجامعات في المحافظات، فضلا عن شمول بعض مستخدمي أنظمة الطاقة المتجددة.

ولفت إلى أن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تعتبر الجهة المنفذة للمنصة مع التأكيد على أن مستخدمي أنظمة الطاقة المتجددة بإمكانهم التسجيل على المنصة حاليا، في حين يتطلب بدء تسجيل طلبة الجامعات في المحافظات على المنصة تزامن مع بيانات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبين أن تأخير بدء تسجيل طلبة الجامعات والعاملين بغير محافظاتهم يعود إلى قيام الوزارة ومطوري البرنامج بعملية تسهيل التقديم للدعم الكهربائي، بحيث يستطيع من ينطبق عليه الدعم دون الحاجة إلى تحميل وثائق.

وأوضح أن وزارة الاقتصاد الرقمي منحت الهيئة وعود بشأن فتح التسجيل لتلك الفئات على المنصة الإلكترونية بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، مؤكدا على الجهود المبذولة الكبيرة من قبل الوزارة على المنصة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء