الكشف عن ملاعب مونديال قطر 2022.. صور

مونديال قطر 2022 الدوحة كأس العالم
2019-01-03
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | انتهت دولة قطر من تجهيز الملاعب الجديدة التي تخطط لاستخدامها في كأس العالم عام 2022 والتي نالت فرصة تنظيم المونديال للمرة الأولى في الشرق الأوسط .

وقالت لجنة ملف قطر 2022 في بيان إن كلفة تشييد هذه الملاعب تقدر بنحو أربعة مليارات دولار وهي ثلاثة من الملاعب الحالية التي سيتم توسيعها وتسعة ملاعب جديدة مصممة على أحدث طراز بطاقة استيعابية لاتقل عن (43) ألف متفرج. 

ووفقا للبيان سيكون الوصول الى جميع هذه الملاعب سهلا بفضل شبكة المترو والطرق المؤدية اليها مباشرة والتي لا تستغرق أكثر من ساعة واحدة من وسط الدوحة وسيكون بامكان الجماهير مشاهدة أكثر من مباراة واحدة في اليوم الى جانب الحد من أعباء تنقل اللاعبين والجماهير على امتداد مباريات البطولة.

وتتضمن ملاعب قطر 2022 الجديدة "ملعب المدينة الرياضية" وتبلغ طاقته الاستيعابية 47500 متفرج وهو عبارة عن خيمة عربية ويمكن الاحتفاظ بكامل سعته بعد 2022 ، و " ملعب ميناء الدوحة " وتبلغ طاقته الاستيعابية 45000 متفرج وهو عبارة عن وحدات سيتم تركيبها كاملة ، ويتخذ شكل زنبقة الماء العائمة ، وسيتم تشييده في خليج الدوحة ويمكن الوصول إليه بواسطة التاكسي المائي.

تعليقات القراء

  • tnka/QTR

تعليقات القراء

  • tnka/QTR