"القوات المسلحة": مئات الجنود بحثوا عن الأطفال

"القوات المسلحة": مئات الجنود بحثوا عن الأطفال
2018-10-26

سما الاردن |  أكّد مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العميد عودة ارشيد اشديفات أن قيادة المنطقة الوسطى وفّرت نحو 20 آلية للمساعدة في انقاذ واسعاف المصابين في مداهمة السيول التي وقعت في منطقة "زرقاء – ماعين" – البحر الميت.

وشدد العميد شديفات في حديث للتلفزيون الأردني مساء الجمعة أن مئات الجنود كانوا يبحثون ويمشطون طوال الليل عبر الاضاءات البسيطة بين الحجارة والاتربة والرمال علهم يصلوا انساناً ممن داهمته السيول.

واشاد بعمل الجميع كفريق واحد وقال " الكل عمل كيدٍ واحدة من القوات المسلحة والدفاع المدني والدرك والمخابرات والأمن العام".

وأضاف شديفات "الكل كان يبحث عن طريقة لانقاذ هؤلاء الاطفال/ من خلال مئات الجنود ومن عادوا من اجازاتهم، نحييهم من هذا المكان هم هيبة الوطن وتاج العز الذي يكلل الوطن عند الشدائد".

وبيّن أن القوات المسلحة وفرّت طائرات سلاح الجو للبحث والتقصي، وكانت الخدمات الطبية على أهبة الاستعداد وجرى حجز أسرّة احتياطاً لاسقبال أي طفل يمكن انقاذه، كما نزلت سيارات الاسعاف العسكرية، ولا تزال الأجهزة المختصة تقوم بعملها".

وفي رده على سؤال وجهه المذيع حول عدم تقديم مسؤولين العزاء لأهالي الضحايا، قال الشديفات "الإنسان الذي لا يشعر بشعور الاهالي وشعور أي أردني ويبكي ألما على هؤلاء، وهو لم ينطق بكلمة عزاء بل يبحث عمن أخطأ ومن كتب ومن لبى ومن قال، عليه أن يضع نفسه امام مسؤوليته ويكون جريئاً مع نفسه ويقول أنا أخطأت وأنا اقدم استقالته".

وتابع متسائلاً "لماذا نحمل المسؤولية لطفل أو معلم او سائق الباص، فهؤلاء لم يذهبوا لو لم يأخذوا التصاريح اللازمة للذهاب إلى هذه الاماكن"، وشدد شديفات "من لا يعرف قرى الاردن واحدة واحدة يجب أن لا يبقى في موقع المسؤولية".

تعليقات القراء

تعليقات القراء