الفايز يكشف سر تحسن السياحة في الأردن

الفايز يكشف سر تحسن السياحة في الأردن
2021-08-24
ن.ب

سما الاردن | قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز ان سر تحسن موسم السياحة في الاردن هو الالتزام الصارم باللوائح الصحية.

واضاف في مقابلة حصرية لميديا لاين، أن الارادة السياسية من قبل صانعي القرار في الاردن ساعدت في التغلب على بعض المشاكل الناتجة عن وباء كورونا، متابعاً "لقد اتخذنا قرارا في الحكومة باتباع لوائح المنظمة العالمية للصحة واعطينا وزارة الصحة السلطة الكاملة لاتخاذ افضل الخيارات".

وبين ان هذا القرار ادى الى ارتفاع ملحوظ بالسياحة خلال الصيف، معرباً عن أمله أن ينعكس هذا القرار على السياحة الدولية في الخريف.

وأكد ان الأردن لم يستطيع الوصول الى الارقام المسجلة في عام 2019 ولكن الأردن يسجل صيفا جيدا من حيث السائحين القادمين من الدول العربية.

وأشار إلى أن أحد أهم الاسباب التي ادت الى تحسن السياحة في الاردن هو اعطاء الاولوية لوزارة السياحة بما يتعلق بلقاح كورونا، حيث تم اعطاء الاولوية لمتلقي اللقاح لموظفي القطاع السياحي بعد الطاقم الطبي.

وقال الفايز إن احدى قصص النجاح كانت المثلث الذهبي الذي يضم البتراء ووادي رم والعقبة حيث تم تطعيم معظم سكان هذه المناطق ولم يسمح بالدخول الى هذه المناطق الا للاشخاص الذين تلقوا اللقاح.

ونجح الاردن باستقطاب السواح من افريقيا عن طريق السياحة الدينية حيث زار الاردن عدد من السياح من نيجيريا لزيارة موقع تعميد المسيح بالاضافة الى 100 موقع اخر تم ذكرها في الانجيل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء