الفايز يدعو لاستخلاص العبر من فاجعة البحر الميت

الفايز يدعو لاستخلاص العبر من فاجعة البحر الميت
2018-10-28
إسراء زيادنة

سما الاردن | دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الى التعامل مع حادثة البحر الميت المفجعة بمنتهى الجدية وتحديد الأسباب والمسؤوليات، ومحاسبة المقصرين، فضلا عن استخلاص العبر مما حدث لضمان عدم تكراره.

واضاف الفايز خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماعا ضم اعضاء المكتب الدائم ورؤساء لجان المجلس، بالإضافة الى رئيس واعضاء لجنة التربية والتعليم، "ان على اجهزة الدولة المختلفة اتخاذ الاجراءات التي تحول دون حدوث مثل هذه الكوارث مستقبلا، من خلال إعادة النظر بالسياسات المتبعة ووضع معايير محددة للحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث الأليمة".

وثمن الفايز قيام الأجهزة المختلفة بدورها على اكمل وجه والتعامل مع الحادثة المؤلمة، والاهتمام المباشر من قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة المستويات، مقدما أصدق مشاعر التعزية والمواساة لجلالة الملك والشعب الأردني عموماً، ولذوي ضحايا حادثة البحر الميت، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وطالب الفايز لجنة التربية والتعليم وبالتعاون مع اللجان المعنية بالمجلس وضع توصيات محددة تمهيدا لرفعها الى الحكومة لأخذها بالاعتبار عند معالجة التداعيات والاخطاء التي ارتكبت قبل وقوع الحادثة، مؤكدا اهمية تعزيز نهج المحاسبة وتحمل المسؤولية.

من جهتهم دعا اعيان الى اجراء تحقيق عاجل بهذا الحادث الأليم ومعاقبة كل من يثبت تقصيره أو تهاونه بالواجبات المنوطة به، مقدرين عاليا الدور الكبير للأجهزة الأمنية والدفاع المدني والمواطنين الذين ساهموا في عمليات البحث والإنقاذ.

وكان الحضور قد وقفوا دقيقة صمت بداية الاجتماع، وقرأوا الفاتحة على ارواح ضحايا حادثة البحر الميت التي أودت بحياة 21 مواطنا، غالبيتهم من طلاب مدرسة كانوا في رحلة، كما اصيب 35 شخصاً بجروح.

تعليقات القراء

تعليقات القراء