الفايز : الوزارة ستعالج مشكلة الأكيدر

قال وزير البيئة نايف الفايز أن العمل جارِ لإنشاء وحدة إضافية جديدة لمعالجة حوالي 50 ألف متر مكعب من مادة الزيبار في مكب الأكيدر، جاء ذلك خلال جولة له
2018-08-04

سما الأردن | قال وزير البيئة نايف الفايز أن العمل جارِ لإنشاء وحدة إضافية جديدة لمعالجة حوالي 50 ألف متر مكعب من مادة الزيبار في مكب الأكيدر، جاء ذلك خلال جولة له في مكب الأكيدر للنفايات أمس الأول.

وقال الفايز إن الجهود تنصب لجعل المكب نموذجاً على مستوى المملكة في معالجة النفايات وفق أحدث الأساليب والطرق، والإستفادة من مخلفاتها في إنتاج الطاقة في إطار إستراتيجية وطنية متكاملة لإدارة النفايات.
وأضاف أن الوزارة ستعمل على إتباع الأساليب الصحية الوقائية للعاملين، إضافة إلى استكمال مشروع إضاءة المكب بالكامل، وتزويد العاملين فيه بوسائل مراقبة واتصال حديثة، إلى جانب تحسين وتعبيد طريق بلدة الأكيدر، وإنشاء مشروع إنتاجي للأسر في المجتمع المحلي.

وإلتقى الفايز عدداً من الصناعيين في مدينة الحسن، بحضور مدير المدينة معتز نمروقة ورئيس جمعية المستثمرين في المدينة عماد النداف، وبحث معهم التحديات البيئية المتعلقة بالصناعات القائمة في المدينة، معرباً عن استعداد الوزارة للتشارك مع القطاع الصناعي في إيجاد الحلول لمخلفات مصانع الأقمشة، بإنشاء محرقة ضمن الأسس والإشتراطات الصحية ومحطة لتكرير المياه الزرقاء لإستخدامها بالري.

تعليقات القراء

تعليقات القراء