العضايلة يحذر من العودة لإجراءات مشددة في الجنوب

العضايلة يحذر من العودة لإجراءات مشددة في الجنوب
2020-04-22
ن.ب

سما الاردن | حذر وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة من العودة الى إجراءات الحظر المشددة بسبب عدم الالتزام في بعض المناطق ومن بعض المواطنين.
وبين العضايلة في ايجاز صحفي مساء الأربعاء  : فيما يتعلّق بالمحافظات التي تمّ تعديل إجراءات الحظر فيها، ووفقاً للتقييم الأوّلي، لمسنا التزاماً من المواطنين في محافظة العقبة خلال الأيّام الماضية، ونؤكّد ضرورة بقاء هذه الحالة الإيجابيّة خلال المرحلة المقبلة، نظراً لأهميّتها في الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.

وأضاف  : أمّا بقيّة المحافظات التي بدأنا اليوم تعديل إجراءات الحظر فيها، فقد لمسنا تفاوتاً في الالتزام، إذ وردتنا ملاحظات عديدة تشير إلى عدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية في بعض المواقع والمنشآت، وكذلك الحال بالنسبة لبعض المواطنين؛ وهنا نشدّد على ضرورة الالتزام بالإجراءات المعلنة، واتّباع سبل الوقاية والاحتراز، وبغير ذلك سنضطرّ آسفين للعودة إلى الإجراءات السابقة المشدّدة حفاظاً على سلامتكم وصحّتكم.

وبين العضايلة  : ونشير أيضاً إلى أنّ تعديل إجراءات الحظر في هذه المحافظات ستخضع للتقييم خلال اليومين المقبلين، وبحسب الالتزام، سنقرّر الاستمرار بتعديل إجراءات الحظر أو التراجع عنها.

كما نؤكّد على أصحاب المنشآت المصرّح لها بالعمل ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وإلزام العاملين فيها، ومراجعيها، بارتداء الكمّامات والقفّازات الطبيّة، والحفاظ على المسافات الآمنة، ونهيب بهم الامتناع عن تقديم الخدمة لأيّ شخص لا يتقيّد بذلك؛ مع التأكيد على أنّ فرق الرقابة والتفتيش ستقوم بسحب التصريح من المنشآت التي لا تلتزم بهذه الإجراءات.

وقال العضايلة : في إطار المتابعة الحثيثة والمستمرّة لجلالة الملك عبد الله الثاني – حفظه – لمستجدّات التعامل مع وباء كورونا، ترأّس جلالته اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، بحضور سموّ الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وليّ العهد المعظّم –حفظه الله -.

أكّد جلالة الملك خلال الاجتماع ضرورة تكثيف الجهود الوقائيّة والصحيّة خلال هذه المرحلة، من خلال التوسعّ في إجراء الفحوصات للمواطنين، للكشف عن أيّ إصابات محتملة – لا قدّر الله – والتعامل معها فوراً، والحيلولة دون انتقالها إلى آخرين.

وأضاف  :  كما اطّلع جلالته على آليّة تقديم الخدمات للمواطنين، ومصفوفة الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، بهدف مساعدة القطاعات المتضرّرة للتعافي من تداعيات هذه الأزمة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء