العجارمة : نحو 8 آلاف طالب توجيهي معدلهم فوق 90 %

العجارمة : نحو 8 آلاف طالب توجيهي معدلهم فوق 90 %
2019-07-25
هناء سكرية

سما الاردن | كشف مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة عن عدد الطلاب الذين حصلوا على معدل 90 فما فوق.

وأشار العجارمة في حديث إلى أن العدد يصل إلى 8 آلاف طالب؛ نافياً ما يتداوله البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن عددهم يصل إلى 12 ألف طالب.

وشرح العجارمة آلية حساب معدلات الثانوية العامة وتقسيم علامات المواد على النحو الآتي قائلاً إن المباحث العامة المشتركة (التربية الاسلامية، واللغة عربية والإنجليزية، وتاريخ الأردن) خصص لها وزن 40 % من العلامة الإجمالية.

كما خصص لمبحث التخصص الإجباري (الرياضيات) وزن 20 % من العلامة الإجمالية، والمبحثان التخصصيان الاختياريين فخصص لهما وزن 40% من العلامة الإجمالية.

وحصل الأول على المملكة في نتائج الثانوية العامة أحمد عثمان على 39.95 من علامة المباحث العامة المشتركة، وعلى 20 من علامة مبحث التخصص الإجباري الرياضيات، وعلى 40 من علامة المبحثان التخصصيان الاختياريين، فيتضح أن معدله العام يساوي 99.95 وبالتقريب لأقرب منزلة عشرية نجد أن معدله 100.

كان الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد قال إن الطالب المتميز ترفع له القبعة، وأضاف الجلاد في حديثه لـ"هلا أخبار" أن الطالب أحمد عثمان الذي حاز على المركز الأول على المملكة في "التوجيهي وعلى العلامة الكاملة 100 % أخذ حقه بالكامل.

وأوضح أن أسباب المعدلات العالية في نتائج الثانوية العامة لهذا العام تعود لجهود الطلاب الإبداعية ولاستعدادهم الجيد للامتحان.

وتابع الجلاد أن التزام الطلبة بقوانين الامتحان، بالإضافة لجهود أولياء أمورهم ووزارة التربية والتعليم التي وفرت البيئة الامتحانية المناسبة للطلبة، أدى إلى هذه المعدلات المرتفعة.

يشار إلى أن الطالب احمد عثمان حصل على علامة كاملة في أمتحان الشهادة الثانوية العامة، وهو أمر يحصل لأول مرة في تاريخ المملكة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء