العبادي: الوزراء أصبحوا من الشارع

العبادي: الوزراء أصبحوا من الشارع
2018-12-04
ن.ب

دافع وزیر الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الأسبق ممدوح العبادي عن تعیین زوجي ابنتیھ وزیرین في حكومات سابقة، مشیرا إلى أن الوزراء الآن أصبحوا من "الشارع".

وأضاف العبادي في في تصریح لبرنامج "صوت المملكة" الذي یقدمھ الإعلامي عامر الرجوب أن أحدھما كان سفیراً للمملكة لمدة أحد عشر عاماً، وزوج ابنتھ الآخر وزیر الشباب السابق وسفیر المملكة حالیا في مملكة البحرین، ومن حقھما أن یكونا وزیرین. ووانتقد وضع وزراء من الشارع بدون أي تاریخ وخبرة وأنھم فقط نزلوا مظاھرات في الشارع، وأن ھناك أحق منھم من شباب الوطن وھم كثر.

العبادي إن مدیونیة الأردن من أسبابھا الوضع العام حولنا، والانفاق غیر المبرر خصوصاً في مواقع علیا بالدولة ونتصرف 'كأننا دولة نفطیة'. وأشار إلى أن كل طاقة الأردن مستوردة وھذا یحد من أن نكون دولة إنتاج بالإضافة إلى أن الأردن بالاستثمار والصناعة فیر مشجع للاستثمار لأن المستثمر یرید أن یربح ایضاً وقال العبادي إن قطاع السیاحة یشكل الیوم "فرصة مھمة تساعد على الخروج من الأزمة الاقتصادیة التي یعیشھا الأردن".

وأوضح أن السیاحة بأنواعھا الدینیة والترفیھیة والعلاجیة ھي "العمود الفقري للخدمات والمخرج الحقیقي من الأزمة".

وأضاف العبادي أن العامل الأمني المستقر "لیس العامل الوحید لاستقطاب الاستثمارات الخارجیة"، مشیراً إلى أن المستثمر الأجنبي یحتاج سوقا استھلاكیا وطاقة رخیصة وأیدي عاملة ذات مھنیة عالیة. وأشار إلى أن "قطاع الخدمات ھو مستقبلنا لدعم الاقتصاد ،ویمثّل وسیلة لإخراجنا من عنق الزجاجة، لكننا لم نستغل الأمن والاستقرار في الخدمات".

تعليقات القراء

تعليقات القراء