الطميزي : الشعب الأردني والفلسطيني يرفضان الوطن البديل

نظم نادي القدس الثقافي في مخيم مادبا محاضرة بعنوان (صفقة القرن)، تحدث خلالها الوزير السابق المهندس سمير حباشنة وأمين عام الحزب الشيوعي الأردني فرج ال
2018-07-25

سما الأردن | نظم نادي القدس الثقافي في مخيم مادبا محاضرة بعنوان (صفقة القرن)، تحدث خلالها الوزير السابق المهندس سمير حباشنة وأمين عام الحزب الشيوعي الأردني فرج الطميزي.

وقال الحباشنة "إن الخنجر الذي يسيل الدم العربي هو عربي. وهذا الحال الرهيب الذي أدى الى تدمير حواجز ومراكز عربية"، مشيرا إلى الأحداث في العراق وسوريا ومصر وغيرها من البلدان العربية، مضيفاً "ماتم في سوريا هو إستهداف لسوريا وهذا مشروع لكي تكون إسرائيل هي الأقوى".

وأضاف الحباشنة أن الشعب الفلسطيني في الداخل متشبث بأرضه والحضور الفلسطيني داخل فلسطين قوي، لافتا إلى أن 57% من الصيادلة في الضفة الغربية هم من العرب.

وقال أمين عام الحزب الشيوعي الطميزي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لجميع الشعوب العربية ولن تستطيع قوى التحالف إنهاءها.

وأشار إلى ضعف النظام العربي ورفض الأمريكان التحدث عن صفقة القرن مع أي طرف دولي خصوصا أن هناك تصلب أميركي لجانب اسرائيل التي طرحت مشكلة مع لبنان في المياه الإقليمية وهي غنية بالغاز ومن ضمن الصفقة تقسيم المياه.

وقال أن الأردن يعيش حالة القلق بسبب الضغط الذي يمارس عليه للقبول بهذا المشروع  وكان من الصعب أن يعلن الأردن موافقته خصوصا أن الشعب الأردني والفلسطيني يرفضان الوطن البديل

وأدار الحوار رئيس نادي القدس الدكتور يوسف أبوسرور ودار حوار موسع رد خلاله المحاضران على أسئلة الحضور.

تعليقات القراء

تعليقات القراء