"الطفايلة" يرفضون قانون الضريبة الجديد.. والفريق الوزاري: "شكرا ليكم"

"الطفايلة" يرفضون قانون الضريبة الجديد.. والفريق الوزاري: "شكرا ليكم"
2018-09-15

سما الاردن | حالت مشادات كلامية بين شبان وفعاليات شعبية بالطفيلة مع أعضاء فريق وزاري زار المحافظة، دون استكمال جلسة حوارية، وإثر ذلك غادر الفريق الوزاري قاعة الاجتماع في جامعة الطفيلة التقنية، اليوم السبت.

ويتكون الفريق الوزاري من وزير الصحة محمود الشياب، ووزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين، ووزير الزراعة خالد الحنيفات، وكانت الجلسة الحوارية تناقش مشروع قانون ضريبة الدخل وبرامج الحكومة.

ومع بدء الاجتماع تحدث لبعض الوقت أعضاء الفريق الوزاري عن القانون، ثم تدخل مشاركون وأعلوا أصواتهم رفضا لقانون الضريبة الجديد، وللقاء الحكومة التي وصفوها بأنها مشابهة للحكومة السابقة.

وقال وزیر الدولة للشؤون القانونیة، مبارك أبو یامین، إن واجب الحكومة حمایة البلد، حتى لو اتخذت قرارات غیر شعبیة، تدعو الأردنیین لشتم الحكومة، مؤكدا أن ذلك من حق الشعب.

وكشف عن وجود مفاوضات شاقة مع صندوق النقد الدولي بخصوص مشروع قانون ضريبة الدخل، مضيفا ان "أصغر أردني أحسن من أي شخص في الحكومة، وأقل شخص فیكم أكثر وطنیة من أي شخص فینا"،

وتابع أن الحكومة أقرت جملة من القوانين المتعلقة بمكافحة ومحاربة الفساد، موضحاً أن هذه الحكومة تملك الإرادة السياسية الحقيقية لمحاربة الفساد، مشيرا الى ان الأردن حتى يحصل على على القرار السیاسي المستقل، فیجب أن یكون قراره الاقتصادي مستقل أولا.

ولفت إلى أن الحكومة وجدت أن القوانین الأردنیة لا تملك أنیابا قانونیة، فاجتھدت الحكومة لوضع ھذه الأنیاب دون أن تظلم أحدا، وإنما لمحاسبة كل من أكل خبز الأردنیین، متسائلا عن انخفاض إیرادات الدخان بین عامي 2016 و2017 من ملیار و100 ملیون إلى 800 ملیون فقط.

بدوره أشار وزير الزراعة خالد حنيفات إلى وجود ضغوط كبيرة على الأردن، مضيفا إنه علينا كأردنيين المساهمة في دعم الموقف الأردني الثابت تجاه العديد من القضايا.

وقال وزير الصحة محمود الشياب إن الحكومة وضعت المشروع أمام المواطنين لأخذ المقترحات المناسبة.

وأضاف أن مجموع ما ينفق على الصحة في القطاع الحكومي يتجاوز المليار دينار، مشيراً إلى مجموع ما تأخذه الحكومة من التأمين الصحي لا يتجاوز الـ 60 مليون دينار.

تعليقات القراء

تعليقات القراء