"الطريقة المناسبة لضرب الزوجة".. أخصائي اجتماعي يثير الجدل (فيديو)

"الطريقة المناسبة لضرب الزوجة".. أخصائي اجتماعي يثير الجدل (فيديو)
2019-04-08
حنين العبداللات

سما الاردن | أثار أخصائي اجتماعي قطري ضجّة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره مقطع فيديو يشرح فيه "الطريقة المناسبة لضرب الزوجة".

وقام الأخصائي عبدالعزيز الخزرج الأنصاري بتحميل فيديو عبر صفحة "قناة المجتمع" على موقع "يوتيوب" يشرح فيه "كيفية ضرب الزوجة بالطريقة المناسبة حسب الشريعة الإسلامية.

ويقول الأنصاري في الفيديو الذي استعان فيه بخدمات مراهق وقف أمام الكاميرا الى جانبه: "أن ضرب الزوجة يشكل الحل الأخير بعد النصيحة أو العظة، وبعد الهجران في المضاجع".

ويشير الأنصاري إلى أن ضرب الزوجة بالطريقة الصحيحة يجب أن يكون "ضربًا خفيفًا"، ويضيف أن بعض الناس يلجؤون إلى "اللكمات والصفعات" وأن هذا لا يجوز، فالضرب يجب أن "يكون ضربًا تأديبيًا، وأن يتمّ بحب".

وواجه مقطع الفيديو بانتقادات نسائية واسعة من خلال التعليقات المصاحبة له، التي جاءت كالتالي: "بنات إذا ضربك زوجك اضربيه وبإذن الله بنزل لكم فيديو للطريقة الصحيحة لضرب الزوج على قناتي ترقبوا"، "إثبات الرجولة يجي بالمواقف الصعبة تكون جنبها تكون سند لها تدعمها تساعدها، لكن إنك تثبت رجولتك بالضرب ده شغل حيوانات".

في فيديو ثانٍ نشره اليوم، الجمعة، هاجم الأنصاري المستخدمين الذين بلّغوا عن الفيديو الأول، ووصفهم "بالعاجزين والأنجاس والصراصير والجبناء وأعداء الإسلام".

وشبه الأنصاري هؤلاء "بالطفل الصغير العاجز عن الدفاع عن نفسه والذي لا يجيد إلا البكاء"، مطالبًا إياهم "بالرد على كلامه بالحجج والبراهين والأدلة والمنطق" بدل اللجوء إلى "الأساليب الخبيثة والتبليغ لدى يوتيوب".

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء