الطباع: المنطقة الحرة يجب أن تُعفى ضريبياً

الطباع: المنطقة الحرة يجب أن تُعفى ضريبياً
2018-09-16
اسراء زيادنة
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | قال نقيب وكلاء السيارات وقطع الغيار طارق الطباع ان الحكومة اخفقت بشرح وتوضيح العديد من الاستفسارات للمواطنين حتى التسويق الذي تقوم به لقانون الضريبة لا يحمل نتائج بخصوص الاصلاحات الادارية والمالية التي ستعود من فرض الضريبة، منوهاً إلى أن الجميع على  دراية تامة بأن الحكومة في موقف لاتحسد عليه ولكن هل درست الحكومة الآثار الاجتماعية المترتبة على القانون؟ و بأي ذنب سيبقى الحل دائماً ان يدفع المواطن دون مقابل ودون تلقي خدمات افضل ؟.

 

وأضاف الطباع أن المناطق الحرة لا تخضع لأي نوع من الضرائب وهي حسب تسميتها عالميا تعد مناطق حرة معفاة ضريبياً، مشيرا إلى أنه اذا اخطأ شخص و أساء الامانة فلا يعني التعميم وذهاب الصالح بالطالح.

 

وحول ضريبة التكافل الاجتماعي تساءل الطباع عن آلية صرف الإيرادات،  ففي السابق كانت تذهب لغايات اعداد البحث العلمي اما اليوم طريقها غير واضح فهل الهدف منها تحسين مستوى معيشة المواطن ام هل ستوفر للجميع تأمين صحي او توفر شبكة مواصلات افضل.

 

ووجه الطباع رسالة الى الحكومة كمواطن اردني قائلاً " ساعدوني أكمل انا وولادي بهالبلد".

 

وكانت الحكومة الأردنية قد نشرت الثلاثاء الماضي مسودة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 على موقع ديوان التشريع والرأي ولمدة عشرة أيام لاستقبال الملاحظات واستكمال الحوار بشأنه.

وقالت الحكومة إنها ستقوم بدراسة المقترحات والملاحظات التي ترد حول مشروع القانون .

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء