الضمان يتيح لأصحاب العمل النقابيين الإشتراك إختياريا

صرح الناطق الإعلامي بإسم المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي موسى الصبيحي لوكالة سما الأردن، بأن  أصحاب العمل من النقابيين مصرح لهم بالإشتراك بالضمان الإ
2018-07-28
يوسف الشبول

خاص - سما الأردن | صرح الناطق الإعلامي بإسم المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي موسى الصبيحي لوكالة سما الأردن، بأن  أصحاب العمل من النقابيين مصرح لهم بالإشتراك بالضمان الإجتماعي بصفة إختيارية "ما لم يكن مشتركا بالضمان مع مؤسسة أخرى يعمل لديها".

وقال الصبيحي أنه يحق للنقابيين الإشتراك فقط في حال رغبتهم بالإستفادة من هذا التشريع الذي يوفّر للأردني المشترك إختيارياً التغطية بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة. مؤكدا على جواز إزدواجية راتب تقاعد النقابة وراتب الضمان الإجتماعي في حال توفرت لديه شروط إستحقاقه سواءا كان إشتراكه بالضمان إلزامياً أو إختيارياً.
ودعى الصبيحي أصحاب العمل من النقابيين المهنيين الخاضعين لأنظمة نقاباتهم التقاعدية أن يُبادروا إلى الإشتراك بالضمان بصفة إختيارية وفقاً للقواعد والأجور التي حددها القانون وتحقيق إستفادتهم من فُرص الحماية الإجتماعية للضمان وتمكينهم من الحصول على راتب التقاعد مستقبلاً بما يُعزّز من حمايتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأفراد أسرهم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء