الصفدي يبحث مع نظيره الصيني سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

الصفدي يبحث مع نظيره الصيني سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
2018-07-10 16:15:56
يوسف الشبول

سما الأردن | أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم محادثات مع مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي ركزت على سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، في الأطر الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية وزيادة التنسيق السياسي في جهود حل أزمات المنطقة وتحقيق أمنها واستقرارها.

واستعرض الوزيران المستجدات الإقليمية خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية، وأكد الصفدي دعم الأردن مبادرة الحزام والطريق وترحيبه بدور اقتصادي وسياسي وثقافي أكبر للصين في المنطقة وشدد على دعم الأردن لسياسة الصين الواحدة.

وثمن الوزير الصيني دور الاْردن المركزي والجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والإستقرار والسلام في المنطقة، وأشاد بالنموذج الإنساني الذي قدمه الأردن في استضافة ما يزيد عن مليون وثلاثمائة الف سوري، معلنا عن تقديم حكومته دعما ماليا لمواجهة أعباء اللاجئين بقيمة ١٥ مليون دولار إضافة إلى توفير ٤٧٥ منحة للتدريب المهني.

واتفق الوزيران على التعاون في الإعداد للإجتماع الوزاري للمنتدى العربي الصيني القادم الذي سيعقد في الاْردن في عام ٢٠٢٠، وكان المنتدى قبل الدعوة التي نقلها وزير الخارجية لإستضافة الدورة التاسعة للمنتدى في الأردن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء