الصحفيون ينتخبون مجلسهم الـــ 31 اليوم

الصحفيون ينتخبون مجلسهم الـــ 31 اليوم
2021-10-15
ن.ب

خاص سما الاردن | يتوجه اعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة الى صناديق الاقتراع في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين الرياضية لانتخاب  مجلس نقابتهم الجديد، والمكون من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء وسط تطبيق بروتوكولات صحية أقرت لغرض الحد من انتشار فيروس كورونا.

و يتنافس على موقع النقيب ثلاثة مرشحين هم الزميلة فلحة بريزات التي تخوض السباق لأول مرة الى جانب الزميل النقيب السابق راكان السعايده و النقيب الأسبق طارق المومني.

و يترشح لموقع نائب النقيب اربعة زملاء و لعضوية المجلس  ٣٠ زميلاً و زميلة من مختلف المؤسسات الإعلامية. 

و تجرى الانتخابات في حال اكتمل النصاب القانوني و هو النصف زائد واحد من أصل ١١٤٤ يحق لهم الاقتراع و المسددين لالتزاماتهم المالية  و في حال عدم اكتمال النصاب تؤجل الانتخابات الى الجمعة المقبلة و تُجرى بمن يحضر. 

و تسبق عملية الاقتراع مناقشة التقريرين المالي و الاداري للنقابة عن عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠  و التوصية بإجراء دراسة اكتوارية لصندوق التعاون والضمان الاجتماعي، وعرض ومناقشة مشروع نظام جائزة الحسين للإبداع الصحفي
و قد تم تشكيل لجنة من المختصين للاشراف على الانتخابات التي من المقرر ان تنتهي عند الساعة الخامسة مساءً لتبدأ بعدها عملية فرز الاصوات إلكترونيا لأول مرة في تاريخ النقابة. 

ويقتضي فوز نقيب الصحفيين الحصول على النصف زائد واحد من اصوات المقترعين.

تعليقات القراء

تعليقات القراء