الشياب يوعز بالبدء ببرنامج التدريب بالإنعاش القلبي الرئوي

الشياب يوعز بالبدء ببرنامج التدريب بالإنعاش القلبي الرئوي
2018-07-17
إسراء زيادنة

 

سماالاردن | اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إلى مدير مديرية التمريض في الوزارة بالبدء ببرنامج التدريب الخاص بالإنعاش القلبي الرئوي. وقال الدكتور كامل العجلوني أن البرنامج التدريبي سيشمل  كادر طبي وتمريضي وفني في المحافظات كافة .

وأضاف ان البرنامج التدريبي المعتمد من جمعية القلب الأمريكية صمم وفقا لأكثر المعايير دقة وحداثة ومواكبة للتقدم الطبي.

واشار إلى ان الوزارة وفرت الأجهزة والمعدات التدريبية اللازمة للتدريب والتي تحاكي الواقع العملي إلى أقرب حد . وبين الدكتور العجلوني ان من شأن هذه الدورات أن تحدث نقلة نوعية في الممارسة الطبية والتمريضية ذات الصلة بالإنعاش القلبي والرئوي .

ونوه الى ان الوزارة اعطت الاولوية في الإلتحاق بهذا البرنامج للكوادر العاملة في اقسام الاسعاف والطوارئ والعناية الحثيثة والمركزة.

وأوضح أن التركيز على التدريب في مجال الإنعاش القلبي والرئوي يأتي نظرا للأعداد الكبيرة من المراجعين للمستشفيات وخاصة الإسعاف والطوارئ الذين هم بحاجة ماسة لإجراء هذا الإنعاش لإنقاذ حياتهم .

وبين ان الوزارة قامت بالتعاون مع جمعية القلب الامريكية بتدريب عدد من الاطباء والتمريض ليقوموا بتدريب مدربين متخصصين في جميع مستشفيات الوزارة لضمان استمرارية عملية التدريب وفقا للأصول والمعايير الدولية .

ويذكر ان جمعية القلب الامريكية اعتمدت الوزارة لتدريب المدربين في مجال الإنعاش القلبي والرئوي .

وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اعلن عن توجه الوزارة لإنشاء ثلاثة مراكز تدريبية في شمال المملكة ووسطها وجنوبها .

وبين الدكتور العجلوني ان اعتماد الوزارة لتدريب المدربين يتيح المجال واسعا لإقامة هذه المراكز بأحدث المواصفات ويجري حاليا تجهيز مركز تدريبي في الوسط في كلية رفيدة الاسلمية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء