الشياب : الصحة لا تقبل استعلاءً على أحد

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال لقائه مديري المستشفيات التابعة للوزارة، اليوم السبت، أن الوزارة تمتلك الإمكانات الكفيلة بتقديم الخدمة الصحية
2018-08-04

سما الأردن | أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال لقائه مديري المستشفيات التابعة للوزارة، اليوم السبت، أن الوزارة تمتلك الإمكانات الكفيلة بتقديم الخدمة الصحية المثلى المتمثلة بالكفاءات الطبية والتمريضية والفنية والإدارية والأجهزة الأكثر تطوراً وتقدماً على صعيدي التشخيص والعلاج.
وشدد خلال اللقاء على ضرورة إقامة علاقة قائمة على الإحترام المتبادل بين مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها، حيث لا تقبل الوزارة استعلاءاً على مريض كما لا تقبل تعدياً على أي من كوادرها.
وأضاف أن الكوادر كافة تبذل قصارى الجهد، وتتحمل أعباء كبيرة لكننا نتلقى النقد للعديد من جوانب الأداء لوجود بعض السلبيات التي يجب تلافيها بالعمل الجماعي الجاد وعدم تعليقها على شماعة التبرير واختلاق الأعذار.
وشدد على عزم الوزارة التخلص من مركزية القرار قائلاً : "لدي مشروع كبير على صعيد اللامركزية سأعمل على تحقيقه بشكل متدرج بإعطاء المستشفيات الكبرى في المرحلة الأولى مساحة حرية واسعة لتسيير شؤونها وإدارة أمورها ذاتياً بعيداً عن الوصاية المطلقة للمركز".
ودعا المدراء إلى عدم المجاملة أو التراخي في المسائل المتعلقة بالدوام والنظافة ويقظة الحرس وعدم التهاون إزاء أي تقصير لا سيما على صعيد الطعام وجودته وإعطاء المرضى خيارات في الوجبات.
وفي نهاية اللقاء طلب الشياب من مدراء المستشفيات تزويد الوزارة بالإحتياجات ليصار الى تلبيتها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء