"الزراعة" توضح اتلاف منتجات في السوق المركزي (فيديو)

"الزراعة" توضح اتلاف منتجات في السوق المركزي (فيديو)
2019-02-04
ض ع

سما الاردن | قالت وزارة الزراعة انه ومن خلال الجولات الميدانية اليومية لكوادر الوزارة في الاسواق المركزية للخضار والفواكه تم ضبط كميات من المنتجات الزراعية التي تم طرحها للتداول بالأسواق لمخالفة بعضها للمواصفات القياسية الأردنية من حيث الجودة وجزء منها تم إدخالها إلى السوق دون إخضاعها للبرنامج الوطني للرقابة على المتبقيات الذي أطلقته الوزاره من مطلع العام الماضي.

واكدت الوزارة في بيان لها، على ان مصادر المحاصيل الواردة للسوق المركزي تكون من خلال مزارع الانتاج المحلي او من خلال الاستيراد وفي حال الاشتباه بعدم وضوح مصدر محصول وارد للسوق المركزي يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حسب تعليمات ضبط الجودة الصادرة بموجب قانون الزراعه وذلك حفاظا على صحة المواطن من وجود متبقيات او مخالفة  لضوابط الجودة الاردنية.

واضاف البيانه انه وحماية للمحصول المحلي من محاولات الاغراق نتيجة الاستيراد في موسم ذروة الانتاج.

واشار الى انه يتم اتلاف كافة المحاصيل المخالفة باللتنسيق مع ادارة كوادر الامانة الموجودة في السوق أو البلديات بالأسواق الأخرى.

وأكدت الوزارة على انها ماضية في ضبط ومتابعة الاسواق المركزية بشراكة مع الجمارك الاردنية والمؤسسات الرقابية وضمن الاليات القانونية المرعية.

وطالب الوزارة المواطنين بتحري الدقة قبل تداول اي معلومة والتواصل مع اعلام  وزارة الزراعة وعدم الاحتكام للاشاعة والتأويل.

وكانت مقاطع فيديو انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر عدد من كوادر أمانة عمان الكبرى يقومون بإتلاف مجموعة من الخضار والفواكة قالوا انها في سوق الخضار المركزي في العاصمة عمّان.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء