الزراعة: استیراد الجمید مسموح منذ 10 سنوات

الزراعة: استیراد الجمید مسموح منذ 10 سنوات
2019-07-19
m.z

سما الاردن | قالت وزارة الزراعة انھا سمحت باستیراد الجمید منذ 10 أعوام ولیس لھذا العام فقط بھدف توفیر الجمید السائل الذي یحتاجھ بعض المستھلكین

وبین الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة ”لورانس المجالي“ في تصریحات أمس الخمیس، إن الجمید من المنتجات الزراعیة المحلیة المحمیة ویعتبر منتجا غذائیا لھ خصوصیة ولا یفتح باب الاستیراد خلال موسم الإنتاج المحلي.

وأضاف: ”تبلغ الكمیة المنتجة من الجمید 350 طن سنویاً ولكن حاجة السوق المحلي یصل الى 3000 طن سنویاً وبالتالي سمحت الوزارة بالاستیراد منذ 10 أعوام ولیس لھذا العام فقط.

وتابع المجالي: وزارة الزراعة تتعامل مع معادلة زراعیة تضم المزارع والمستھلك والتاجر وتعمل على خلق حالة من التوازن وتوفیر كافة المنتجات بما یحافظ على المنتج المحلي ویقدم التنوع للمستھلك ضمن إمكانیاتھ ورغباتھ.

وأردف: بخصوص دول الاستیراد فأن الأردن یستورد من دول متعددة ولیس من دولة معینة وضمن شروط وفحوصات تضمن غذاء آمن وصحي للمواطنین .

وبین المجالي ان سیاسة الوزارة في الاستیراد تخضع إلى دراسة مسبقة لاحتیاجات السوق وضمن آلیات تشمل كافة المؤسسات ذات الاختصاص بكمیات محددة وآلیة عادلة متساویة بین الجمیع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء