الرزاز يبرر تعيين اشقاء النواب.. ويقول زيارة الملك مبرمجة

الرزاز يبرر تعيين اشقاء النواب.. ويقول زيارة الملك مبرمجة
2019-02-06
إسراء زيادنة

سما الاردن |  أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى مجلس الوزراء كانت مبرمجة مسبقا.

وبين الرزاز خلال جلسة النيابية الاربعاء ان الزيارة الملكية لإطلاع جلالته على اهم ملامح برنامج الحكومة للعامين 2019/2020 المتضمنة الخطط والبرامج والاعمال الحكومية القادمة.

وبخصوص تعيينات اشقاء النواب قال الرزاز: "انا لا اعفي نفسي من تعيينات اشقاء النواب وقد لا تكون جميعها صحيحة ونحن نصدع لتوجيهات جلالة الملك".

واضاف أن تعيين مديرة الادارة العامة كانت عبر اللجنة العليات لتعينات الوظائف القيادية، في حين تعيين مدير عام شركة تطوير العقبة تم بتنسيب من سلطة العقبة، وبخصوص تعيين رئيس مجلس ادارة شركة المناطق التنموية جاءت بتنسيب من الشركة.

وأكد الرزاز انه لا يعيب الشخص ان يكون شقيقا لنائب لكن الاهم هو الكفاءة والقدرة وتحقيق متطلبات العمل.

وشدد على انصياع الحكومة للتوجيهات الملكية لاعادة النظر بهذه التعيينات وكيف تم الاخذ بالاوراق الرسمية التي بينت كفاءة كل منهم.

واعلن عن اعادة تشكيل لجنة التعيين في الوظائف العليا وبمراقبة من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديواني المحاسبة والخدمة المدنية، مؤكدا ان المقابلات الشخصية ستكون مصورة تلفزيونيا.

وكان النائبان عبد الله زريقات وكمال الزغول طالبا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ببيان حقيقة التعيينات التي وافقت عليها الحكومة لأشقاء نواب.

وانتقد النائبان خلال جلسة الاربعاء آلية التعيينات التي قامت بها الحكومة والتي اثارت الشارع الأردني.

بدوره قال رئيس مجلس النواب بالانابة نصار القيسي إن جلالة الملك وجه الحكومة بهذا الخصوص.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء