الدولار يرتفع

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية اليوم الجمعة لأعلى مستوى في 13 شهرا مقابل سلة من العملات العالمية ليواصل مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوال
2018-08-10

سما الأردن | ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية اليوم الجمعة لأعلى مستوى في 13 شهرا مقابل سلة من العملات العالمية ليواصل مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوالي.
ويأتي هذا في ظل تسارع عمليات شراء العملة الأقوى بالعالم ، خاصة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني ،ومقابل معظم عملات الاقتصادات الناشئة تركيا والهند ، كما يأتي قبيل صدور بيانات مهمة عن مستويات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة خلال تموز، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.
وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.4 % حتى الساعة 11:59بتوقيت جرينتش ليتداول عند مستوى 95.88 نقطة،ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 95.46 نقطة، وسجل الأعلى عند 96.02 نقطة الأعلى منذ 6 تموز 2017 ، والأدنى عند 95.37 نقطة.
وتسارع عمليات شراء الدولار الأمريكي فى الوقت الحالي يأتي على حساب ضعف العملات في أوروبا اليورو والجنيه الإسترليني ، ومقابل عملات الاقتصادات الناشئة تركيا والهند.

تعليقات القراء

تعليقات القراء