الدعم التكميلي رابط التسجيل

الدعم التكميلي رابط التسجيل
2019-12-17
ن.ب

خاص سما الاردن | بدء التقديم الدعم التكميلي للمرحلة الثانية، حيث يستمر لمدة شهر، كما ويمكن التقديم للطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم .

وكان مدير عام صندوق المعونة الوطنية ، عمر المشاقبة ، صرّح في وقت سابق ، إلى أن المناطق النائية ، والبوادي والأرياف ، سيتم الوصول إليها من خلال مراكز تابعة لصندوق المعونة الوطنية ، لضمان تقديم الطلبات الدعم التكميلي من خلال الأسر الفقيرة البعيدة .

وأشار المشاقبة، أن هنالك شروطا معينة ، لقبول طلبات التقديم ، وقال "موظفو الحكومة ، ومستفيدو صندوق المعونة الوطنية لا يمكنهم الاستفادة من برنامج الدعم التكميلي".

وبين، أن برنامج الدعم التكميلي، يقدم خدمات التأمين الصحي، ومصاريف النقل العام، وتركيب وحدات الطاقة الشمسية، عدا عن الدفع النقدي .

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من برنامج الدعم التكميلي، قد انطبقت الشروط فيها على (120) ألف أسرة ، حيث استفادت (25) ألف أسرة من الدعم النقدي، عدا عن خدمات أخرى توزّعت لأسر أخرى. 

وقال المشاقبة " برنامج الدعم التكميلي، هو برنامج مكمّل اقتصاديّا للأسر ، لتحسين مستواهم المعيشي ، ولا يعني أن يبدأ مع الأسر الفقيرة من الصفر ، كما الحال في صندوق المعونة الوطنية ".

وطمأن الأردنيين ، أنه بإمكان المواطن ، الذي قام بتقديم طلب في المرحلة الأولى من برنامج الدعم التكميلي، ولم يتمكّن من الحصول، بإمكانه تقديم الطلب مرة أخرى ، والتأكد من بياناته، ليتمكّن من الحصول على الدعم التكميلي.

وزاد " هنالك (57) مؤشرا ، لاعتماد الأسر الفقيرة التي تستحق الدعم التكميلي، علما أن هنالك ربطا بين (62) جهة حكومية مع صندوق المعونة، للتأكد من البيانات المقدّمة من قبل المواطنين".

وأوضح المشاقبة، أن الحكومة تعهّدت بدعم الأسر الفقيرة ، وأردف قائلا "لن يكون برنامج الدعم التكميلي لفترة مؤقتة، كما تمّ تداوله ، فقد تعهّدت الحكومة، العمل على دعم الأسر الفقيرة ".

الدعم التكميلي رابط التسجيل.. انقر هنا 

تعليقات القراء

تعليقات القراء