الدعم التكميلي.. اخر المستجدات

الدعم التكميلي.. اخر المستجدات
2019-10-15
ن.ب

سما الاردن | قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر مشاقبة، ان منهجية عمل الصندوق الجديدة تقوم على التواصل مع المواطنين على ارض الواقع في المحافظات والالوية للوقوف على احتياجتهم وتلمس مطالبهم لايجاد الحلول المناسبة لها بما يتفق مع القوانين والانظمة والتعليمات.

واضاف خلال زيارتة لمكتب الصندوق في محافظة عجلون امس ولقائه مدير المكتب والموظفين والاهالي من المنتفعين وغيرهم ان الصندوق يدرس كافة الخيارات التي من شانها خدمة المواطنين والتخفيف عليهم خاصة الاشد فقرا وتحسين ظروف معيشتهم.

وكشف المشاقبة انه سيتم العام المقبل زيادة شريحة المستفيدين من الدعم التكميلي ليصار الى شمول 100 الف من مختلف المحافظات مع زيادة حصة المحافظات البعيدة عن المركز بالاضافة لدمج افراد الاسرة في سوق العمل بالاعتماد على التشغيل بدل التوظيف من خلال التدريب والتاهيل، لافتا للى ان هناك تنسيق مع وزارة العمل بهذا الخصوص فضلا على دراسة كيفية تحسين الاسر الاشد فقرا.

واكد المشاقبة خلال لقائه موظفي الصندوق على اهمية التعامل الامثل مع مختلف الحالات وتبسيط الاجراءات وفقا لمنهجية عمل الصندوق والاستماع لاراء ومقترحات المواطنين المختلفة , كما قدم مدير الصندوق في المحافظة زكريا وصوص شرحا عن طبيعة وواقع العمل بما ينسجم والقوانين.

وكان المشاقبة التقى محافظ عجلون محمد عطالله غاصب واستمع منه لواقع المحافظة وارتفاع نسبه الفقر والبطالة في ظل محمدودية فرص العمل للخريجين مؤكدا ضرورة زيادة اعداد الاسر المستفيدة  من خدمات الصندوق المساعدات النقدية الشهرية المتكررة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء