الدعجة يؤكد تسليم وثائق “طواقم الملكية” لـ”النزاهة” والأخيرة تنفي

الدعجة يؤكد تسليم وثائق “طواقم الملكية” لـ”النزاهة” والأخيرة تنفي
2019-07-05
m.z

عدما تحولت إلى قضیة تشغل وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، وعلى إثر بیان أصدرتھ ھیئة النزاھة مكافحة الفساد حول الموضوع، أكد الكابتن یوسف الھملان الدعجة ”أنھ سلم الھیئة، ومنذ اكثر من 10 أیام، جمیع الوثائق المتعلقة بأدق تفاصیل استئجار فنادق لإقامة طواقم طائرات الملكیة في الدول التي تطیر إلیھا وتحط فیھا وبالذات الفنادق الأمیركیة، في مكتب رئیس الھیئة مھند حجازي، بحضور المحقق المعني بالتحقیق في القضیة.

وكانت الھیئة قالت، في بیان أصدرتھ أمس، إنھا ”تابعت منذ فترة غیر قصیرة ما یتداولھ البعض على وسائل التواصل الاجتماعي حول قضیة أثارھا أحد طیاري الملكیة الأردنیة تتعلق باستئجار فنادق لإقامة طواقم طائرات الملكیة في الدول التي تطیر إلیھا وتحط فیھا وبالذات الفنادق الأمیركیة“. فیما قال الدعجة، في تصریح صحفي لـ“الغد“، ”إنھ سلم كل الأوراق بأدق التفاصیل في الید لرئیس ”النزاھة“ مھند حجازي، الذي حولھا للمحقق للبدء بالتحقیق فیھا“، مضیفًا ”أنھ تم تسلیم الھیئة جزءا من قضایا أخرى تخص طیارین عاملین في الملكیة، بینما سیتم تسلیم الھیئة الجزء الآخر من الوثائق خلال وقت قریب“.

إلى ذلك، أوضحت الھیئة أنھ وبصرف النظر عن مضمون ما أورده الدعجة حول ھذه القضیة، فإنھا ”بادرت بالاتصال مع الدعجة بخصوص ھذه القضیة، حیث حضر إلیھا بالفعل، وكرر روایة ما یتم تداولھ“، مشیرة إلى أن ”الدعجة أكد استعداده تزوید الھیئة بوثائق ومعلومات إضافیة، إذ ّ طلب إمھالھ بعض الوقت لتجھیزھا، وقد تم الاتفاق معھ على ذلك“.

وتابعت أنھ ”بعد عدة أیام، اتصل الدعجة بـ“الھیئة“ طالبً ً ا إمھالھ فترة أخرى من الوقت، نظرا لانشغالھ بأمور خاصة تتعلق بمرض والدتھ“. ً وأكدت ”النزاھة“ أنھ وفي یوم الثلاثاء الماضي ”تلقت اتصالا ھاتفیًا من الدعجة أبلغھا فیھ بأن ”الملكیة“ أوقفت صرف تذاكر السفر لھ، والتي تُمنح عادة لموظفي الشركة الحالیین والسابقین، حیث أعرب عن اعتقاده بأن ھذا الإجراء كان بسبب إثارتھ لھذه القضیة، لكنھ لم یؤكد لـ“الھیئة“ أنھ ما یزال على وعده بإحضار الوثائق والمعلومات التي أشار إلیھا“.

تعليقات القراء

تعليقات القراء