الخارجية توضح لـ"سما الاردن" حقيقة وجود ضحايا اردنيين في هجمات سريلانكا الارهابية

هجمات سيريلانكا الارهابية هجمات سريلانكا الارهابية
2019-04-22
ض ع

حصري سما الاردن | أكدت مصادر مطلعة في مركز العمليات في وزارة الخارجية، أن الوزارة لم تتلقى أي معلومات حتى مساء اليوم الاثنين، عن وجود ضحايا أو مصابين إثر هجمات سريلانكا الارهابية.

وأشارت المصادر لـ"سما الاردن" ان الوزارة تتابع مع الجهات المعنية في سريلانكا، لمتابعة اوضاع الجالية الاردنية هناك.

وكانت "سما الاردن" تلقت عدد من الاستفسارات حول انقطاع الاتصالات ببعض الاردنيين في سريلانكا، مطالبين وزارة الخارجية بالتأكد من عدم تعرض اي أردني لأذى في الهجمات الارهابية.

وكان مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة، صرح يوم امس الأرل الاحد، ان الوزارة وبالتواصل مع السفارة الاردنية في نيودلهي المعتمدة لدى سريلانكا ومع القنصل الفخري الأردني في العاصمة سريلانكا كولومبو وكذلك مع السفارة سريلانكا في عمان تتابع تطورات الأوضاع هناك بعد سلسلة التفجيرات التي استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح.

وأضاف القضاة بانه وحتى الان تأكد وجود تسعة اجانب من ضمن ضحايا التفجيرات وليس بينهم أي اردنيين.

ودعت الوزارة المواطنين الأردنيين المقيمين والزائرين لسريلانكا، ولغايات السلامة العامة، الى ضرورة وتوخي الحيطة والحذر اثناء تنقلهم.

والتواصل مع السفارة الاردنية في نيودلهي في حال حدوث اي طارئ على رقم هاتف الطوارئ الخاص بالسفارة 00919958586342 أو هاتف مركز العمليات في وزارة الخارجية 00962795497777.

وكانت الهجمات الارهابية في سريلانكا ادت الى مقتل 262 شخصا، واصابة نحو 452 شخصا.

وهزت تفجيرات واسعة، صباح يوم امس الاول الأحد، العاصمة كولومبو، أصابت 3 كنائس و3 فنادق.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء