الخارجية تلتقي الطلبة المفصولين من المدارس الليبية

أكد أمين عام وزارة الخارجية زيد اللوزي، على إهتمام كافة المؤسسات الوطنية المعنية بقضية الطلاب الأردنيين الذين شملهم قرار وزارة التربية والتعليم الليبي
2018-07-31

سما الأردن | أكد أمين عام وزارة الخارجية زيد اللوزي، على إهتمام كافة المؤسسات الوطنية المعنية بقضية الطلاب الأردنيين الذين شملهم قرار وزارة التربية والتعليم الليبية مؤخرا، بشطب مشاركتهم ونتائجهم لهذا العام في المدارس الليبة في تركيا.

جاء ذلك خلال إجتماع عقد مساء اليوم في مبنى الوزارة مع مجموعة من أهالي الطلاب بحضور مدير الإمتحانات بوزارة التربية والتعليم  د. نواف العجارمة، مدير إدارة الشؤون القنصلية عاهد سويدات، ومدير مركز العمليات سفيان القضاة.

وأشار اللوزي إلى أن الوزارة إلتقت السفير الليبي بالأمس في مبنى الوزارة، للوصول إلى حل لهذه المشكلة، ومن خلاله أكد السفير بأنه سيقوم بمخاطبة الجهات المعنية لدى الحكومة الليبية، سعيا لإيجاد حل لمشكلة هؤلاء الطلاب.

من جانبه، أكد العجارمة بأن وزارة التربية ستتخذ كافة الإجراءات التي ستسهل على هؤلاء الطلبة الإعتراف بشهاداتهم، إلا أنه على الطلبة ضرورة إجتياز إمتحان القدرات والتحصيل والذي أقر بتعليمات صادرة في عام 2016.

وقد استعرض عدد من الأهالي الظلم الذي تعرض له غالبية الطلبة، وطالبوا بضرورة إيجاد حل سريع وجذري للمشكلة، مثمنين الجهود الحكومية التي إلتفتت إليهم بعد عناء دام قرابة ستة أشهر، وتم تشكيل لجنة تمثل الأهالي لمتابعة الموضوع مع مؤسسات الدولة المختلفة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء