الحموري: الحكومة متأخرة بسداد ديون مستشفيات

الحموري: الحكومة متأخرة بسداد ديون مستشفيات
2019-07-10
m.z

سما الاردن | قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري ان وزارتي الصحة والمالية تأخرتا في تسديد مطالبات المستشفيات الخاصة المتعلقة بمعالجة المرضى المؤمنين ومرضى غسيل الكلى.

واستعرض الحموري خلال لقاء جمعه بوزير الصحة الدكتور سعد جابر لبحث عدد من المسائل والقضايا التي تهم قطاع المستشفيات الخاصة ، بينها المشروع المعدل لنظام المستشفيات الخاصة والسياحة العلاجية والتحديات والعوائق التي تعترض مسيرتها، واتفاقية العلاج المبرمة بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة خاصة ما يتعلق بالأسعار والخصومات التي تجرى على مطالبات المستشفيات إلى جانب استمرار اقتصارها على المرضى المؤمنين من الدرجة الأولى، داعيا إلى شمول المؤمنين من الدرجتين الثانية والثالثة في الاتفاقية.

ودعا الى اعادة النظر في ضريبة المبيعات على المستلزمات الطبية والتي ارتفعت من 4 بالمئة الى 16 بالمئة .

ورحب الحموري بتوجه الحكومة لشراء حزم علاجية من المستشفيات الخاصة الأمر الذي يخفف الضغط على المستشفيات الحكومية ويسهل حصول المريض على الخدمة بأسعار مناسبة للتأمين الصحي وبجودة عالية وبدون انتظار.

من جهته قال وزير الصحة إن الوزارة وقطاع المستشفيات الخاصة شركاء في العمل من أجل تقديم خدمات صحية متطورة ومتميزة، وإن هناك توجها لدى الحكومة لتعزيز هذه الشراكة.

ولفت الى أهمية السياحة العلاجية وضرورة تسويقها بمختلف الوسائل، وإزالة العوائق التي تعترض مسيرة هذه السياحة وتذليل العقبات أمام المرضى خاصة وان العديد من الدول الشقيقة ابدت الرغبة في علاج مرضاها في المستشفيات الاردنية. واتفق وزير الصحة مع مطالبة جمعية المستشفيات الخاصة بضرورة اعادة النظر في الاتفاقية العلاجية المبرمة بين الوزارة والمستشفيات الخاصة منذ عام 2008 في ظل المتغيرات التي حدثت خلال السنوات الماضية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء