الحكومة توضح حقيقة "السم القاتل"

الحكومة توضح حقيقة "السم القاتل"
2018-12-05
إسراء زيادنة

سما الاردن | قالت منصة "حقك تعرف" الحكومية الأربعاء، إن الصورة المتداولة لحبة طماطم اعتقد أحد المهندسين الزراعين أنها "سم قاتل" هي ليست من المحاصيل الأردنية.

وأوضحت في بيان أن "صورة حبة الطماطم ذات لون فاتح تميل للون الأصفر أو الأبيض علق أحد المهندسين الزراعين عليها أنها سم قاتل، ليست من المحاصيل الأردنية، وأنه تم نشرها منذ عام في إحدى دول الجوار".

وعلقت الحكومة على أن هذا النوع من الإصابات "ليس لها أضرار على صحة الإنسان، فهي أحد العيوب الفسيولوجية للطماطم والتي تعرف أنها نموات غير طبيعية تحدث لثمار الخضروات والفواكه نتيجة بعض العوامل البيئية غير الطبيعية أو عدم اتباع المزارعين الأساليب الزراعية السليمة".

"تسمى هذه الظاهرة النضج المتبقع أو المتلطخ في الطماطم، حيث تظهر على سطح الثمار المصابة مناطق رديئة التلوين غير منتظمة الشكل ولا يوجد حد فاصل بينها وبين باقي سطح الثمرة الذي يأخذ اللون الطبيعي للصنف، وتبقى مناطق رديئة التلوين بلون أخضر أو أصفر أو أحمر ضارب إلى الإصفرار والأحمر الباهت وتختلف هذه المناطق من بقع صغيرة إلى مساحات كبيرة تشمل معظم سطح الثمرة"، وفقا لمنصة حقك تعرف نقلا عن وزارة الزراعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء