الحكومة تعلن القبض على 30 شخص يشتبه في تورطهم بـ قضية الدخان

قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تشكيل لجنة وزارية تضم 7 وزراء لمتابعة قضية ملف مصنع الدخان.
2018-07-23

 قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تشكيل لجنة وزارية تضم 7 وزراء لمتابعة قضية ملف مصنع الدخان.

وبحسب ما كشفت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة فان اللجنة قد وجهت للأمن العام ودائرة الجمارك للقبض على 30 شخصا يشتبه في تورطهم بالقضية.

وأكدت في مؤتمر صحفي عصر الاثنين أن قضية مصنع الدخان كبيرة ومتشعبة، مشددة على أن الحكومة في طور التحقيق وجمع المعلومات واتخاذ الاجراءات لتوفير البينات والمسك بخيوطها.

واشارت غنيمات إلى أن أحد أبناء المشتبه بهم عليه منع سفر منذ السبت الماضي ولم يغادر المملكة وهو من ضمن ال 30 شخصاً الذين اُتخذ قرار بإيقافهم.

ورفضت غنيمات التعليق على الاسماء المطلوبة بالقضية لغايات سرية التحقيق وللتمكن من إلقاء القبض على المشتبه بهم جميعهم، مطالبة الأردنيين بعدم تداول المعلومات والوثائق لأنه يضر بمحاربة الفساد ويؤثر سلباً على القضية.

وشددت غنيمات على أن الحديث عن براءة أحدهم أو أي تسويات هو حديث غير  دقيق، مضيفة أن الحكومة بحاجة مزيد الوقت للعمل للوصول إلى نتائج.

وكشفت غنيمات أن مدير عام الجمارك ابلغها بوجود مخبأ سري لواحدة من الشركات التي تصنع الدخان، تم اكتُشافه قبل ساعات ما يدل على أن عملية التقصي مستمرة.

ومن جانب اخر وعند سؤال احد الصحفيين لها حول "الخوذة البيضاء" قالت الغنيمات بأن 420 سورياً دخلو اراضي المملكة مرورا وليس استقراراً وبناءً عليه فهم لا يحملون صفة اللجوء.

تعليقات القراء

تعليقات القراء