الحكم بحماية 6 أشقاء يُشتبه بقتل والدهم لوالدتهم

الحكم بحماية 6 أشقاء يُشتبه بقتل والدهم لوالدتهم
2021-10-28
ن.ب

سما الاردن | اصدر قاضي أحداث الزرقاء قبل قليل امرا بالحماية والرعاية لمدة عام على 6 أشقاء اقدم والدهم على قتل والدتهم في دور الحماية والرعاية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

وقال مساعد امين عام التنمية الاجتماعية محمود الجبور لـ”الغد” ان الاطفال الستة وهم 4 فتيات وولدين تتراوح اعمارهم ما بين العامين ونصف و١٢ عاما دخلوا دور الحماية قبل يومين بأمر حماية من مدعي عام أحداث الزرقاء لمدة 48 ساعة، في حين صدر قرار قاضي الأحداث اليوم بالتحفظ على الأطفال حماية لهم لمدة عام اعتبارا من28-10-2021 ولغاية 28-11-2021.

وكان الأطفال الستة قد شهدوا جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها والدتهم وهي ام لسبعة اطفال التي قتلت على يد زوجها فيما تشير التحقيقات الأولية الى تورط ابنها الاكبر وهو حدث بالجريمة، وهو متحفظ عليه حاليا في احدى دور رعاية الاحداث.

وقال الجبور في تصريحات سابقة للغد الى ان الاطفال يتلقون الحماية والرعاية اضافة الى التدخلات النفسية والاجتماعية للازمة، لافتا الى الجريمة وقعت على مرآة من الأطفال ما كان له أثر قاسي عليهم.

وناشد الجبور المواطنين عدم تداول اي صور أو فيديوهات للأطفال نظرا الأثر السلبي لذلك عليهم حاليا ومستقبلا باعتبارهم ضحايا لهذه الحادثة الماساوية.

ولفت الى ان احد الأطفال يعاني من حالة تشنج طبية سابقة وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وشدد على التزام الوزارة بتقدم خدماتها للأطفال المحتاجين للحماية والرعاية وفقا للدستور والاتفاقيات الدولية تحديدا اتفاقية حقوق الطفل، بغض النظر عن العرق او الجنسية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء