"الجنايات الكبرى" تخفض اعداد هيئاتها القضائية (اسماء)

"الجنايات الكبرى" تخفض اعداد هيئاتها القضائية (اسماء)
2019-09-08
هناء سكرية

أجرى رئيس محكمة الجنايات الكبرى القاضي هايل العمرو اعادة تشكيل لهيئات المحكمة ،حيث قررت تخفيض عدد هيئاتها من ثمانية هيئات الى ستة؛ نظرا للجهود التي بذلوها القضاة خلال العامين الماضيين في البت في الدعاوى ما ادى الى انخفاض مدور القضايا المسجلة في المحكمة بحدود 70%.

وحدد القاضي العمرو هيئتين للنظر في قضايا القتل يترأس الاولى منها القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين احمد القطارنة وخالد العبداللات، فيما ترأس الهيئة الثانية القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيين طارق الرشيد وطارق شقيرات. 

كما حددت الهيئتين الثالثة والسادسة للنظر في قضايا الشروع بالقتل والاعتداءات الجنسية حيث يترأس الهيئة الثالثة القاضي علي عبيدات وعضوية القاضيين محمد العدوان ومحمد الخلايلة ،ويترأس القاضي ابراهيم البواريد الهيئة السادسة وعضوية القاضيين رمزي النوايسة وابراهيم البواريد.

وخصص رئيس المحكمة هيئة للنظر في الاعتداءات الجنسية على القاصرين برئاسة القاضي الدكتور ماجد الرفايعة وعضوية القاضيين لؤي عبيدات وانو ابو عيد.

وحدد رئيس المحكمة هيئة قضائية للنظر في قضايا محافظات الشمال لتنظر كافة انواع القضايا التي تقع ضمن اختصاص محكمة الجنايات الكبرى باستثناء قضايا القتل والاعتداءات على القاصرين،ويترأسها القاضي عزام النجداوي وعضوية القاضيين مالك الحموري ولافي ابو تايه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء