”التکنولوجیا“ تدخل نادي أفضل 100 جامعة فتیة في العالم

”التکنولوجیا“ تدخل نادي أفضل 100 جامعة فتیة في العالم
2019-07-07
m.z

سما الاردن | حصلت جامعة العلوم والتكنولوجیا الاردنیة على الترتیب 91 على مستوى العالم وفق تصنیف التایمز المرموق عالمیا للجامعات الشابة التي یقل عمرھا عن 50 عاما عن العام 2019 والذي أعلن نھایة الشھر الماضي ولتنظم الجامعة لنادي أفضل 100 جامعة فتیة في العالم ولتحقق سابقة تاریخیة على مستوى التعلیم العالي الأردني ومتقدمة على جامعات عالمیة مرموقة في ألمانیا وأسترالیا وإیرلندا وغیرھا.

وتكون الجامعة قد حققت بذلك تقدما مھما مقارنة بموقعھا في ذات التصنیف للعام الماضي 2018 حیث كانت الجامعة ضمن فئة أفضل 101 -150 جامعة فتیة (شابة) على مستوى العالم. وعبر رئیس الجامعة الدكتور صائب خریسات عن اعتزازه وسعادتھ بھذا الانجاز المتقدم وقال إن ھذا الإنجاز یشكل وبكل المعاییر قفزة نوعیة كبیرة ھي محل فخرنا جمیعا وھو دلیل دامغ على أننا نسیر بخطى ثابتة على الطریق الصحیح.

واضاف الدكتور خریسات أن ھذا الإنجاز ثمرة لجھود تراكمیة مدروسة وموصولة من القائمین على الجامعة یسجل لكافة منتسبیھا من أعضاء الھیئتین التدریسیة والاداریة وأداة مھمة للارتقاء بالجامعة من خلال الانفتاح والتواصل مع الجامعات المرموقة وتنفیذ المشاریع البحثیة الرصینة وتسویق الجامعة وتعزیز حضورھا في المحافل الدولیة بغیة تحقیق استراتیجیتھا والوصول بھا الى مصاف الجامعات ذات السمعة الدولیة. ودعا الجمیع لبذل مزید من الجھد والعطاء لتحقیق المزید من التقدم وصولا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تعلیم عالي أردني ریادي ومتمیز على كافة المستویات والصعد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء