التربية تعلق,,, وذبحتونا ترد

التربية تعلق,,, وذبحتونا ترد
2018-10-09
إسراء زيادنه
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | قال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة – ذبحتونا - الدكتور فاخر دعاس أن الاتهامات الموجهة للحملة على انها تحرض الطلبة على الاعتصام وتغرر بهم  للخروج من مدارسهم دون مبرر غير صحيحة، مشيرا الى ان خروج الطلبة الى الشارع منذ بدايته كان بشكل عفوي وجاء على اثر نشر احد المواقع خبر نقلاً عن وزارة التربية بأنها تقرر عقد جلسة واحدة للامتحان.

وأضاف دعاس في تصريحات خاصة لـ"سما الاردن" ان الحملة بدورها اصدرت بيانا تطلب فيه من الوزارة تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة من قام بتسريب هذا التصريح الذي اثار البلبلة بين الطلبة.

وشدد دعاس على ان الحملة هي فقط داعمة لطلبة التوجيهي ولا يوجد اي اتفاق مسبق او تنسيق بين الحملة والطلبة للخروج اللى الشارع وتنفيذ الاعتصامات.

من جهته قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد  إن الوزارة تؤكد للمرة الثانية أنه من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل امتحان الثانوية العامة.

وأكد الجلاد أن مجلس الامتحان العام لم يحسم بعد مدة الجلسات، والفواصل الزمنية بينها وكذلك مواعيد جلسات الامتحان.

وكان قد اعتبر وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة في تعليق له على الدعوات للاعتصام على مواقع التواصل الاجتماعي  بأنها "تغرير بالطلبة وتعطيل لهم عن دوامهم دون مبرر"، مشيرا إلى أن "نظام التوجيهي جرى اقراره قبل ثلاثة أعوام، كما أن الجلسة الواحدة للامتحان لم تقرر ولا دليل على أنها ستُقرر".

وعلى صعيد متصل قام طلبة الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء،بتنفيذ اعتصاما أمام وزارة التربية والتعليم بمنطقة العبدلي في العاصمة عمان، وذلك احتجاجا على نظام الدورة الواحدة للتوجيهي وعدد الجلسات لكلّ امتحان.

تعليقات القراء

تعليقات القراء