التداولات المالية تزداد من خلال الدفع الإلكتروني

قالت شركة نتورك إنترناشيونال إن الأردن شهد زيادة ملحوظة في عدد التداولات المالية من خلال الدفع الإلكتروني، التي تمت خلال النصف الأول من العام الحالي،
2018-08-11

سما الأردن | قالت شركة نتورك إنترناشيونال إن الأردن شهد زيادة ملحوظة في عدد التداولات المالية من خلال الدفع الإلكتروني، التي تمت خلال النصف الأول من العام الحالي، بزيادة 26 بالمئة عن الفترة نفسها من عام 2017.
وعزت الشركة، وهي مزودة حلول الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط وأفريقيا، هذا الإرتفاع في التداولات المالية من خلال الدفع الالكتروني إلى زيادة استخدام البطاقات الإئتمانية الصادرة عن البنوك الأردنية بنسبة 24 بالمئة، وزيادة في استخدام البطاقات الإئتمانية الصادرة عن البنوك الدولية بنسبة 29 بالمئة، ما يشير إلى الإقبال المتزايد على الدفع الإلكتروني في السوق الأردنية.
وقال بيان أصدرته الشركة اليوم السبت إن هذه الأرقام تعكس تحولاً في الإتجاه نحو المدفوعات الإلكترونية في المملكة، بعيداً عن اعتماد النقد؛ حيث يشير هذا الإرتفاع إلى زيادة الوعي حول هذا الشأن وتراجع المخاوف من أمن البيانات والمعلومات الخاص بخدمات الدفع الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى نتورك إنترناشونال الأردن، أمجد الصادق: إن نتائج أحدث بياناتنا عن التعاملات غير النقدية تجسد تحقيق خطوة تاريخية نحو الأمام للأردن، وتشير إلى وجود رغبة كبيرة بين المواطنين والمقيمين والزوار في المملكة لدعم الابتكار في ظل توجهاتهم العصرية لمواكبة التكنولوجيا.
وأشار بيان الشركة إلى أنه وفي عام 2015، أطلقت الحكومة الأردنية مشروع الإستراتيجية الوطنية للإشتمال المالي، التي اعتبرت فيه الشمول المالي أولوية رئيسة في تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة....بترا

تعليقات القراء

تعليقات القراء