التاج تعقد مؤتمراً اقتصادياً حول تأثير جائحة كورونا وتحديات مرحلة التعافي

التاج تعقد مؤتمراً اقتصادياً حول تأثير جائحة كورونا وتحديات مرحلة التعافي
2021-12-01
ن.ب

سما الاردن | نظمت شركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني صباح يوم امس الثلاثاء مؤتمراً بعنوان "ما بعد جائحة كورونا وتحديات مرحلة التعافي الاقتصادي” في فندق الرويال.

ورعى المؤتمر رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي وحضر نيابةً عنه النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي.

وتضمن المؤتمر كلمة لنائب رئيس مجلس النواب التي تحدث خلالها عن تعميق كورونا لأزمة الاقتصاد في الاردن، موضحاً ان المتحور الجديد تسبب بالعودة للاغلاقات في الدول الاوروبية ومن المتوقع ان تشمل بلدان اخرى.

وأضاف الصفدي ان هذا الوطن العظيم دائما يخرج من اي ازمة اقوى بفضل القيادة الهاشمية ، وان جلالة الملك عبد الله الثاني دعا لاستثمار موارد اي بلد ، وان الانفتاح على الاشقاء في العراق ودول الخليج من اهم مراحل التعافي الاقتصادي بعد كورونا ، وان جلالة الملك اول شخصية على مستوى العالم تحدث بعقل استراتيجي انساني بعيد المدى للتعامل مع كورونا .

واشاد الصفدي بتنظيم كوادر شركة التاج الإخباري للتحدث عن الازمة الاقتصاديه ومرحلة التعافي بعد كورونا في هذا المؤتمر .

وقال المنتج الأردني مدير عام شركة التاج للإعلام والإنتاج نضال الخزاعلة في مستهل الافتتاح إن هذا المؤتمر الاقتصادي الهام جاء لتسليط الضوء على اهم التحديات التي واجهت العديد من القطاعات المتضررة جراء جائحة كورونا والخروج بتوصيات لرفعها لأصحاب القرار للأخذ بعين الاعتبار بأهم ما يمكن تقديمه من مخرجات ننفع بها البلاد

وتضمن المؤتمر ٣ جلسات حوارية تحدثت عن اثار الجائحة على القطاع التجاري والصناعي اضافة الى التحديات التي واجهت قطاع النقل والقطاع المصرفي والمالي، شارك بها عدد من القامات الإقتصادية وتم التباحث خلالها حول أهمية هذه التجربة والية طرح توصيات للمضي قدما في عملية التعافي الإقتصادي.

الجلسة الحوارية الأولى كانت بعنوان "كورونا والتحديات التي واجهت القطاع" وادارتها عطوفة رهام العيسوي وتحدث خلالها رئيس غرفة صناعة الأردن سعادة فتحي الجغبير ونائب رئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي.

والجلسة الحوارية الثانية كانت بعنوان "كورونا والتحديات التي واجهت قطاع النقل" وادارها الأستاذ عوني الداوود وتحدث خلالها معالي مالك حداد ومعالي خالد سيف.

والجلسة الختامية كانت بعنوان التحديات التي واجهت القطاع المصرفي في ظل جائحة كورونا بادارة مدير عام وكالة الأنباء الأردنية فايق حجازين وبحضور معالي عمر ملحس.

المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة عمان والاردن بدوره بين ان الاردن كان يصنع نحو ٥٠ الف كمامة قبل الكورونا والان تضاعف الرقم ليصل الى نحو ٥٠ مليون كمامة.

واضاف الجغبير ان الايجابية في ازمة كورونا تكمن في ان المواطن والمسؤول اصبحان يدركان اهمية الصناعة المحلية، مشيراً الى ان القطاع الصناعي ما زال يعاني ولم يتم الإستفادة من الازمة بشكل كافي.

الخبير الاقتصادي ايمن ابو هنية اكد إن مرحلة التعافي والاستجابة لهذه الازمة تتطلب من الاردن حشد موارد مالية كبيرة، وعلينا ان نتحلى بالمرونة في قوانين الاستثمار على المستويين المحلي والدولي.

واكد الحضور من اصحاب المعالي والسعادة والعطوفة على اهمية تسليط الضوء على القطاع الصناعي وتبعات جائحة كورونا التي عصفت وما زالت بالعالم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء