البلقاء التطبيقية: لن يُحال أي موظف إلى التقاعد المبكر إلا برغبته

البلقاء التطبيقية: لن يُحال أي موظف إلى التقاعد المبكر إلا برغبته
2022-01-07
ن.ب

سما الاردن | طلب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني تجميد العمل بالمادة 66 من نظام الموظفين في الجامعة المتعلقة بالإحالة على التقاعد المبكر، لحين إقرار النظام المعدل.

وقال العجلوني في بيان، "لن يُحال أي موظف من الجامعة إلى التقاعد المبكر إلا بناء على رغبته"، وفقا للتعديل المرتقب على النظام.

وتنص الفقرة (ج) من المادة 66 من النظام، أنه "يجوز للمرجع المختص بالتعيين إنهاء خدمة الموظف الخاضع لقانون الضمان الاجتماعي بناء على طلبه أو دون طلبه إذا استكمل شروط الحصول على التقاعد المبكر وفقا وبناء على تنسيب من لجنة شؤون الموظفين".

ويعمل في الجامعة نحو 2400 موظف، وفق مصدر في الجامعة.

وأكد سعي الإدارة "الحثيث" لتحقيق مفهوم الأمان الوظيفي للعاملين في الجامعة، وليشعر الموظف بالاستقرار والأمن الوظيفي ليتمكن من إنجاز المهام المكلف بها.

وقال العجلوني، إن النظام سيُدرس بمواده كافة وستعمل الجامعة على عقد جلسات مع الإداريين والمدرسين في الجامعة لأخذ ملاحظاتهم على عدد من الأنظمة والعمل على تفادي أي ثغرات في النظام، من خلال فريق قانوني وإداري مختص.

وأكد العجلوني، أن الأسابيع المقبلة ستشهد جلسات مكثفة لمجالس الحاكمية للبدء بتعديل بعض الأنظمة التي قد تحتوي مواد مثيرة للجدل عند العاملين في الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء