البرلمان العربي يشيد بمواقف الملك بالدفاع عن القدس

البرلمان العربي يشيد بمواقف الملك بالدفاع عن القدس
2018-12-12

سما الاردن | أكد النائب خليل عطية عضو البرلمان العربي أن البرلمان أشاد بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس

وقال عطية إن البيان أكد على دور الأردن في القيام بواجباته في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفقا للتفاهم الأردني الفلسطيني وتأييده في كافة المحافل الإقليمية والدولية باعتبارها أحد أهم ضمانات الوجود العربي الرسمي في محيط الحرم القدسي.

وعبر البرلمان العربي عن تضامنه مع الأردن ضد أي محاولة للمساس بالوصاية الهاشمية مع التأكيد على مقررات المؤتمر الإسلامي الذي عقد في إسطنبول بخصوص دعم الوصاية الهاشمية على القدس والأماكن الدينية المقدسة فيها.

وقال عطية إن البرلمان العربي اتخذ قرارا قال فيه " يعبر البرلمان العربي عن دعمه لموقف جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على هوية وعروبه مدينة القدس باعتبارها العنوان الرئيسي للصراع والقضية الفلسطينية وعلى أساس أن المساس بعروبه القدس هو اعتداء على كل العرب والمسلمين كما يثمن البرلمان العربي عاليا موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الثابت من القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية ومن نقل السفارة الأميركية وعدم رضوخه للضغوطات والإغراءات المالية رغم الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها الأردن ".

وقال عطية إن البرلمان العربي أعرب عن دعمه للجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية الأردنية لصالح تمكين وكالة الغوث الدولية للقيام بواجباتها وبصورة تمنع المساس بحق العودة وتحول دون إنكار اللجوء الفلسطيني.

وأشار عطية إلى أن البرلمان العربي دعا الحكومات العربية لمراقبة ومنع أي بيوعات للأراضي في مدينة القدس المباركة وخاصة في ضوء ما أثير من قضية بيع أرض في القدس بوكالة مزورة، واعتبر البرلمان العربي أن أي عمليات تتم من أي جهة سواء أفرادا أو مؤسسات لتسريب أراضي القدس لليهود تعد خيانه عظمى.

وكانت الدكتورة منال الضمور وفداء الحمود من مجلس الأعيان.

تعليقات القراء

تعليقات القراء