الامير هاشم يرعى البطولة العسكرية لالتقاط الاوتاد الاثنين

الامير هاشم يرعى البطولة العسكرية لالتقاط الاوتاد الاثنين
2019-10-05
هناء سكرية

سما الاردن | برعاية سمو الامير هاشم بن الحسين تفتتح عند الساعة الحادية عشر والنصف صباح الاثنين البطولة العسكرية الأولى لالتقاط الأوتاد .
وتشهد البطولة التي يستضيفها الاردن بتنظيم من قيادة مجموعة فرسان الامن العام والاتحاد الملكي للفروسية مشاركة عربية ودولية تمثل ٨ دول من العراق وسلطنة عمان وقطر ومصر وباكستان وبريطانيا وسوريا الى جانب الاردن  يتنافسون في  البطولة العسكرية الدولية الأولى لإلتقاط الأوتاد خلال الفترة من 7 الى 10 تشرين الأول.

وسيتنافس الفرسان في اليوم الأول ضمن مسابقات الفردي والفرق للرمح فيما تقام في اليوم الثاني مسابقات الفردي والفرق في السيف واليوم الاخير يشتمل على مسابقات ليمونتين ووتد بالسيف ومسابقات حلقتين ووتد بالرمح الى جانب مسابقة التتابع (طابورهندي) بالسيف والرمح وبالختام تتويج الفرق الفائزة بالمراكز والمجموع العام.

وتشهد البطولة حضور دولي مميز من الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الذي يتخذ من سلطنة عمان مقرا له بعدان تأسس في العام 2013 برئاسه العماني محمد الفيروز وبمباركة من الاتحاد الدولي للفروسية حيث يسعى هذا  الاتحاد الى اشهار اللعبة وايصالها الى اكبر شريحه من دول العالم لما تتمتع به من مميزات تجعلها مختلفه عن باقي الالعاب من خلال تنظيم دورات تدريبية للمارسي هذه اللعبة وتنظيم بطولات محلية ودولية تعني بهذه الرياضة وكافة محبيها من مختلف انحاء العالم .

تعليقات القراء

تعليقات القراء