الاعلان عن أول أكاديمية أردنية بمنطقة الشرق الأوسط لتدريب الواقع الافتراضي

الاعلان عن أول أكاديمية أردنية بمنطقة الشرق الأوسط لتدريب الواقع الافتراضي
2021-11-13
ن.ب

سما الاردن | أعلنت الأكاديمية الدولية للواقع الافتراضي للأبحاث والتدريب، عن اطلاق المؤتمر العالمي الاول من نوعه في الاردن والشرق الاوسط، في العاصمة الأردنية عمّان، السبت، والذي سيتم من خلال تدريب العقول الأردنية بكيفية استخدام وتطوير تقنية الواقع الافتراضي (vr)، في تجربة غير مسبوقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، لتقديم تعليماً عالمي المستوى وتضعها في متناول متعلمي المهارات الرقمية.


وتهدف الأكاديمية إلى تسليط الضوء على المهارات والكفاءات الأساسية اللازمة لتلبية الاحتياجات وفق احدث التقنيات المستخدمة في العالم، تحديداً عالم (reality virtual).

وقال الرئيس التنفيذي للأكاديمية، الدكتور مايك جبارين، أن هذه التكنولوجيا في مراحلها الأولى عالمياً، وأنّ الأردن من خلال الأكاديمية، ستكون سباقه في تدريب وتأهيل العقول الأردنية لاستخدام وتطوير تقنية الواقع الافتراضي.

وأضاف ان هذه الاتفاقية ستمكن الأردن من الوصول إلى أعلى المستويات تكنولوجياً، لا سيما بأن الأردن يعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتاً إلى أنّ تقنية الواقع الافتراضي ليس مجرد إضافة حلول للتعلم، بل هو في صلب مستقبلنا، وأنّ طلابنا اليوم أصبح لديهم القدرة على الاستفادة من أفضل مستويات التعليم بتقيات حديثة عالمياً.

وأشار إلى أنه سيتم ترسيخ كل الامكانيات للشباب الأردني وتحديداً طلبة الجامعات والمدارس، لافتاً إلى أن الأردن لدية الكثير من العقول والخبرات الهائلتين.

وفي ختام حديثه، طالب جبارين من مؤسسات الدولة لتقديم التسهيلات الكاملة واللازمة لتمكين العقول الأردنية المهتمة بتكنولوجيا المعلومات، كما دعا الجامعات الأردنية، لاستغلال هذه الفرصة والتشارك مع الاكاديمية، لوضع الأردن على خارطة تكنولوجيا المعلومات.

من جهته قال المدير العام للأكاديمية، نضال خرما إن تقنية الواقع الافتراضي والمعزز أو ماتسمى تقنية ال XR والتي تشمل VR - AR - MR وهي من أهم تقنيات العصر الحديث ، وعلى الرغم من أنها تقنية حديثة وجديدة كليا إلا انه هنالك نقص هائل في مواردها البشريه والصناعية من اجهزه حديثة غالية الثمن.

وأضاف، بأننا سنعمل تطوير انظمتنا التكنولوجيه في العالم الافتراضي والمعزز في الاردن والعالم العربي والعالمي على مستويات تقنية متطورة وحديثة.

كما قالت المديرة التنفيذية للأكاديمية، أن الهدف من الأكاديمية منبثقاً من الرؤية الملكية، في الاستثمار بعقول ومستقبل الشباب، مشيرةً إلى أن الاكاديمية ركزت على الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك، والتي نصت على إن لكل عصر أدواته ووسائله، وهمومه ومشاكله، فالتعليم في عصرنا الحديث، الذي يشهد تطورا هائلا في التكنولوجيا ، لا يقتصر على القراءة والكتابة ، بل يتجاوز ذلك في عصر الكمبيوتر والإنترنت إلى إتقان لغات عالمية أساسية.

وخلال المؤتمر تم استعراض العديد من الفعاليات، أهمها، القيام بتجربة الطيران الافتراضي، والتي عاشها الحضور المشاركين، بطائرة من نوع ايربص A320 وبقيادة الطيار الأردني الكابتن عبدالله العبادي والدينماركي الكابتن دانيل.

ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الأردنية لتكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز، ممثلون عن دول فنلندا والدنمارك وكندا والمملكة المتحدة وماليزيا والولايات المتحدة الاميركية واليابان، بالإضافة إلى الأردن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء