الاعتراض على موقع إقامة بعثة الحج الاردنية

نتائج قرعة الحج 2019 الاردن  وزارة الاوقاف الحج
2019-05-05
حنين العبداللات

سما الاردن | اعترض ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار وزارة الأوقاف لمنطقة العزيزية موقعا لإقامة بعثة الحج الاردنية، بدلا من المنطقة القريبة من الحرم المكي التي مكثت بها بعثة الحج العام الماضي.

وبحسب الناشطين، فان تكاليف الحج هذا العام قد انخفضت، ولكن المنطقة اصبحت ابعد الحرم المكي بمساقة 6_7  كلم.

وقال الناطق الاعلامي لجمعية وكلاء السياحة والسفر كمال ابو ذياب ان الاجراءات التي اتخذتها وزارة الاوقاف لموسم الحج جاءت ايجابية وفي صالح الحاج الاردني.

ابو دياب اوضح ان الاسعار في صالح الحاج الاردني وهي اقل من الموسم الماضي، كما شملت خدمات اضافية لم تقدم في المواسم الماضية ابرزها الهدي، حيث كان الحاج الاردني يتعرض لجشع بعض السماسرة، اما الموسم الحالي، فان وزارة الاوقاف سوف تتعاقد البنك الاسلامي للتنمية لشراء الهدي بسعر ثابت ومناسب لجميع الحجاج.

اما عن بعد منطقة العزيزية فقال ابو دياب، ان المنطقة التي سيقيم بها الحجاج الأردنيين، منطقة vip، تقيم بها البعثات الخليجية والعراقية والايرانية ، وستكون فنادق الاردنيين على الشارع الرئيسي وليس بين الزقاق، ومخدومة بالمواصلات، والنقل مجاني.

اما الفنادق فهي 4 نجوم ومستواها يليق بالحاج الاردني، وستقدم للحجاج وجبتي افطار وعشاء في بوفيه مفتوح.

واعتبر ابو دياب ان منطقة العزيزية افضل للحاج من منطقة الحرم خصوصا في الايام المهمة، فهي قريبة من المشاعر مثل الجمرات، مشيرا الى ان الحجاج العام الماضي كان يصلون في الفنادق ولا يتجهون الى الحرم، حيث ان اغلبهم كبار في السن، ولا يستطيعون مشي مسافة 1500 التي كانت تفصل فنادقهم عن الحرم.

وأشار أبو دياب الى انه بإمكان حجاج الطيران الإقامة في المنطقة القريبة من الحرم، التي كانت متاحة العام الماضي.

تعليقات القراء

  • جمال الصوالحي

    هل من نتائج اسماء الحجاج اليوم وجزاكم الله خيرا

تعليقات القراء

  • جمال الصوالحي

    هل من نتائج اسماء الحجاج اليوم وجزاكم الله خيرا