الاعتداء على طبيبين في مستشفى البشير

الاعتداء على طبيبين في مستشفى البشير
2019-03-31
ض ع

سما الاردن |  قال مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات إن ثلاثة مرافقين لمريض في قسم الإسعاف والطوارئ قاموا مساء السبت بالاعتداء بالضرب على طبيبين في قسم جراحة الإسعاف والطوارئ.

واضاف زريقات ان المرافقين تسببوا للطبيبين برضوض متوسطة وشديدة وكدمات متعددة في الصدر والاطراف العلوية والسفلية نتيجة الضرب الشديد والركل بالارجل، إضافة الى احداث اضرار مادية في الاجهزة الطبية.

وكشف عن التسبب بتحطيم جهاز طبي ثمين وتخريب في قسم الجراحة.

وبين زريقات انه تم اسعاف الطبيبين إلى قسم الجراحة واحتصلا على تقارير طبية قضائية، وتم ضبط المعتدين من قبل رجال الأمن العام في المفرزة الأمنية لمستشفيات البشير.

وبين أن إدارة مستشفيات البشير تقدمت بشكوى إلى مدعي عام عمّان وشكوى أخرى لمحافظ العاصمة للمطالبة باتخاذ الإجراء القانوني بحق المعتدين الثلاثة، اضافة الى تحصيل بدل الأضرار المادية والاجهزة التي تم تعطيلها والتي قدرتها اللجنة الفنية بمبلغ (5000) دينار.

وأوضح زريقات أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المستشفى تستقبل المرضى بكثافة عالية بمعدل مريض لكل (23) ثانية وتطبق سياسة المريض المصنف بعد التقييم الاولي له حسب التصنيفات العالمية والوطنية التي تتعامل بها أرقى المستشفيات العالمية.

وعن سبب الاعتداء قال زريقات إن المرافقين بالعادة يرفضون التقييم وإعطاء الاولوية للمريض المحتاج والذي لاتحتمل حالته الانتظار.

وأستنكرت إدارة المستشفى مثل هذه التصرفات، مؤكدة للجميع أن أي مقصر من مقدمي الخدمة يحاسب وهناك رقابة شديدة على الموظفين والكوارد الطبية والتمريضية والمهن الأخرى على مدار الساعة.

وأكدت الادارة على وجود مدراء ومناوبين إداريين ومشرفين على مدار الساعة وبامكان أي مواطن التقدم بشكواه او اقتراحاته في اي وقت، مشددة على رفض استخدام العنف من أي جهة كانت.

واشارت الى انها لن تتوانى في تقديم الشكوى حسب الأصول مطالبين تقديمهم للعدالة والمطالبة بقيمة الأضرار.

تعليقات القراء

تعليقات القراء