الاحتلال يهدم بناية و4 بركسات ويقتلع اشجار زيتون في الضفة الغربية

الاحتلال يهدم بناية و4 بركسات ويقتلع اشجار زيتون في الضفة الغربية
2019-06-11
هناء سكرية

سما الاردن | هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، بناية سكنية في حي جبل جوهر قرب مزارع البقر جنوب شرق مدينة الخليل، كما هدمت غرفة سكنية واربعة بركسات لتربية المواشي في بيت لحم، واقتلعت عشرات اشجار الزيتون وردمت بئرا لجمع المياه في مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الخليل يونس عرار في بيان، ان قوات الاحتلال داهمت حي جبل جوهر وهدمت بناية قيد الإنشاء مكونة من أربع شقق سكنية وتسوية، وردمت بئرا لجمع المياه بزعم عدم الترخيص، لافتا الى ان سلطات الاحتلال تستهدف المواطنين وممتلكاتهم في تلك المنطقة بهدف حملهم على الرحيل منها لأغراض احتلالية واستيطانية عنصرية.

وفي منطقة بير عونة غرب مدينة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال غرفة سكنية، وأربعة بركسات لتربية المواشي والخيول، بحسب ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية الذي قال إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة بير عونة وأغلقتها ومنعت المواطنين من الوصول اليها، قبل ان تشرع بعملية الهدم بحجة عدم الترخيص.

وأوضح بريجية ان قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل عشوائي خلال عملية الهدم، ما ادى إلى إصابة صبي بعيار مطاطي في القدم، إضافة الى الاعتداء بالضرب على اسرته.

من جهة اخرى اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عشرات أشجار الزيتون وردمت بئرا لجمع المياه شرق بلدة طمون جنوب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال شرعت منذ ساعات الصباح بردم بئر لجمع المياه، واقتلاع أشجار زيتون في منطقة "أم الكباش" شرق طمون.

تعليقات القراء

تعليقات القراء