الاحتلال يجرف أراضي زراعية ويهدم منازل في الضفة الغربية

الاحتلال يجرف أراضي زراعية ويهدم منازل في الضفة الغربية
2019-09-22
m.z

سما الاردن | قالت بلدية ترمسعيا شمال مدينة رام الله، ان آليات تابعة للمستوطنين المتطرفين اليهود جرفت اليوم الأحد، أراضي زراعية في البلدة.

وقال رئيس البلدية رفعت لافي في بيان ان مستوطني مستوطنة "عادي عاد" الجاثمة فوق أراضي ترمسعيا جرفوا أراضي تعود ملكيتها لعائلة ابو كافية، تقدر مساحتها من 5 إلى 6 دونمات.

وأشار لافي، إلى أن هذه هي المرة الرابعة خلال شهرين التي تشهد فيها البلدة اعمال تجريف من قبل المستوطنين، الذين يمارسون جرائمهم بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي قلقيلية قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، بإغلاق المدخل الرئيسي لبلدة عزون شمال الضفة الغربية، وفق ما افاد مجلس بلدي عزون.

وافاد المجلس في بيان أن الاحتلال يواصل إغلاق مدخل البلدة "الرئيسي الشمالي" بالبوابة الحديدية لليوم الثالث على التوالي، ما يدفع المواطنين واهالي البلدة إلى سلوك طرق التفافية بديلة، تتسبب بإعاقتهم في الوصول لأعمالهم بسهولة ويسر .

الى ذلك هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، منزلا في طور البناء بمدينة قلنسوة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، بحجة عدم توفر تراخيص بناء، حسب ما افادت بلدية المدينة.

وقالت البلدية في بيان اليوم ان آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية اقتحمت منطقة السهل الغربي بقلنسوة بحماية من الشرطة الاسرائيلية، التي قامت بإغلاق الطرق المؤدية إلى منزل يعود إلى عائلة فلسطينية وقامت بهدمه .

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منزلين لنفس العائلة الفلسطينية في المنطقة قبل أربعة أعوام.

وتشهد البلدات الفلسطينية في أراضي الـ48 تكثيف جرائم هدم منازل بحجة البناء غير المرخص، في الوقت الذي تضع فيه السلطات الإسرائيلية العراقيل أمام عشرات آلاف المنازل للحصول على تراخيص البناء، إلى جانب أزمة السكن الخانقة التي يعاني منها الفلسطينيون.

تعليقات القراء

تعليقات القراء