الإحتلال يعتقل 3 إيطاليين رسموا عهد التميمي

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية "إن إعتقال سلطات الإحتلال الإسرائيلي 3 فنانين إيطاليين؛ بحجة قيامهم برسم صورة للطفلة الأسيرة عهد التميمي، شكل من أشكال
2018-07-29

سما الأردن | قالت وزارة الخارجية الفلسطينية "إن إعتقال سلطات الإحتلال الإسرائيلي 3 فنانين إيطاليين؛ بحجة قيامهم برسم صورة للطفلة الأسيرة عهد التميمي، شكل من أشكال إرهاب الدولة المنظم المتفشي في مفاصل دولة الإحتلال جميعها، ليطال الثقافة والفن".

وأضافت في بيان صدر عنها اليوم الأحد، أن إعتقالهم يعكس حجم حساسية الإحتلال المفرطة إزاء أي تعبير تضامني مع فلسطين وشعبها في مواجهة غطرسته وأدواته، لدرجة أنه لا يستطيع تحمل وجود فنانين إيطاليين، جاءوا للتضامن مع فلسطين، أو للتعبير عن أيقونة فلسطين.

وتساءلت: ما هي الجريمة التي إرتكبها هؤلاء الفنانون المتضامنون مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه؟ وما هي القوانين الدولية وحتى قوانين الإحتلال نفسه التي خالفوها؟

مؤكدة أنه لا يوجد أي سبب يبرر إعتقالهم غير الخوف، وغياب الثقة بالنفس، وإعتراف ضمني بما يقترفونه من فاشية حقيقية، وقمع إحتلالي غير أخلاقي أو إنساني.
وشددت على أن الشعب الفلسطيني الذي أنجب عهد التميمي، سينجب المئات والآلاف من أمثالها وغيرها من المناضلين والمناضلات، وسيبقى الإحتلال يرتعد خوفا منهم، وسيزيد خوفه وجبنه كلما إزدادت حركة التضامن الدولية مع شعبنا، التي تعكس المزيد من الوعي الدولي والعالمي لعنصرية الإحتلال وفاشيته، وهذا بداية الإنتصار للحق الفلسطيني.

تعليقات القراء

تعليقات القراء