"الإتحاد الملكي للرياضات البحرية" و "أيلة" يتوجان الفائزين في البطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء

"الإتحاد الملكي للرياضات البحرية" و "أيلة" يتوجان الفائزين في البطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء
2023-03-15
ن.ب

سما الاردن | توّج "الإتحاد الملكي للرياضات البحرية" و "أيلة" الفائزين في البطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء التي اختتمت فعالياتها يوم الإثنين تحت رعاية معالي نايف حميدي الفايز رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و بإشراف الإتحاد الملكي للرياضات البحرية، والإتحاد العربي للغوص والإنقاذ، بمشاركة واسعة من محترفي التصوير تحت الماء من الوطن العربي.
وجاءت رعاية أيلة لهذه البطولة التي استمرت خلال الفترة من 10 و14 من آذار/مارس الجاري ضمن مساعيها المستمرة لدعم ورعاية قطاع الرياضة والسياحة، وتشجيع الشباب الأردني على المشاركة في الرياضات المائية المتخصصة، وصقل مهاراتهم في التنافس على مستوى إقليمي ودولي، والترويج للبيئة الطبيعية الفريدة التي تتمتع بها العقبة.
وشارك في النسخة الثانية من البطولة العربية للتصوير التي انطلقت على شواطئ العقبة، ستة عشر مشارك من خمس دول عربية ضمت كل من الأردن ولبنان وفلسطين ومصر والكويت.
وحصل على المركز الأول من فئة Theme راشد المرشود و عبدالله الكندري من الكويت و المركز الثاني يزن السعد وهاني بن حسين من الأردن و المركز الثالث سامر الحلواني وسيف الشمايلة من لبنان.
أما من فئة Wide Angle with Diver ، حصل على المركز الأول لينا عبدالله وحمزة المومني من الأردن والمركز الثاني أمير فايد و ماهر الطيبي من مصر ، و المركز الثالث زيد الناصر وبدر العطار من الكويت.
ومن فئة Wide Angle، حصل على المركز الأول لينا عبدالله وحمزة المومني من الأردن والمركز الثاني محمد القطاونة وإيمان البصيلي من الأردن و المركز الثالث أمير فايد و ماهر الطيبي من مصر.
وأخيراً فئة Macro ، حصل على المركز الأول حسام ناصف ومسامح مشرفة من مصر والمركز الثاني زيد الناصر بدر العطار من الكويت والمركز الثالث أمير فايد وماهر الطيبي من مصر.
وطبّقت الجهات المشرفة على البطولة القواعد واللوائح التنظيمية الصادرة بموجب قانون الإتحاد الدولي للغوص في مجال التنظيم والتحكيم "CMAS"، حيث اشترطت على المشاركين حصولهم على رخص غوص من منظمات دولية تعادل نجمتين.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز: "إن هذا النجاح الذي حققته البطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء يعكس موقع العقبة المتقدم على خارطة السياحة في المنطقة، ويدعم جهودنا في الترويج السياحي، وإبراز الإمكانات الرفيعة لمؤسساتنا، والطبيعة البحرية الخلابة التي تتمتع بها العقبة".
وبدوره صرّح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "في أيلة نحن سعداء بهذه المسابقة والمشاركة العربية الواسعة فيها والتي تأتي بهدف دعم الرياضات المائية، وتطوير مهارات الشباب، بالإضافة إلى إظهار كنوز السواحل البحرية في العقبة وعرضها بإسلوب مبهر، والتوعية بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي والطبيعي فيها عبر ممارسات مستدامة".
من جانبه ثمّن رئيس الإتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية السيد محمد المغربي الدور الكبير الذي تقوم به أيلة في إبراز الرياضات البحرية باعتبارها جزءاً من هوية العقبة، حيث يأتي تنظيم هذه البطولة ضمن الجهود الرامية إلى تحويلها وجهة لسياحة الرياضات البحرية وعشاق التصوير تحت الماء.
وخلال فعاليات المسابقة، قام المشاركون بالغوص في أربع مناطق مختلفة ولمدة يومين على سواحل العقبة قسمت إلى منطقتين في كل يوم ولمدة ساعة واحدة لكل منطقة، لاختيار أفضل الصور، ومن ثم اختيار أفضل ثلاث فائزين لكل فئة من قبل لجان التحكيم.
وضمت مناطق الغوص الأربعة المسموحة المتحف العسكري تحت الماء، ومنطقة حطام "سفينة سيدار برايد"، والحديقة اليابانية، وأخيراً حديقة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
ويدعم مشاركة متسابقين لهم خبرة واسعة في التصوير الاحترافي تحت الماء، الترويج السياحي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والمساهمة في نشر الصور الفريدة خاصة للحياة البحرية في خليج العقبة في العديد من منصات الترويج البحري والسياحي حول العالم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء