الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس إطلاق بطولة أوروبية ثالثة بحلول 2021

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس إطلاق بطولة أوروبية ثالثة بحلول 2021
2018-09-11

سما الاردن | قال أندريا انيللي رئيس رابطة الأندية الأوروبية، ورئيس نادي يوفنتوس الإيطالي إنه تم إعطاء الضوء الأخضر لإطلاق بطولة أوروبية ثالثة لكرة القدم، وهي في انتظار موافقة نهائية من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA.

 

وفي حال الموافقة على إقامة تلك البطولة سيزيد عدد الأندية المشاركة في بطولات أوروبا من 80 إلى 96 نادي بحلول موسم 2021/2022.

 

وستضاف البطولة الجديدة – ولم تعلن تفاصيلها بعد – لبطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي. وتتنافس أندية أوروبا في بطولتين فقط عقب إلغاء كأس أبطال الكؤوس عام 1999.

 

وطالبت رابطة الأندية الأوروبية على مدار الفترة الماضية بزيادة عدد الفرق المشاركة في منافسات كرة القدم الأوروبية، وجاء الخيار المفضل بإطلاق منافسة ثالثة تضم 32 فريق، حيث ستضم كل بطولة من البطولات الثلاث نفس عدد من المتنافسين (32) وهو ما يعني تقليل عدد الفرق المشاركة بدوري أبطال أوروبا من 48 فريق إلى 32 فريق.

 

وتهدف الرابطة الأوروبية من وراء تلك الخطوة لتعزيز قيمة المنافسات الأوروبية بشكل عام، وبينما لم يتطرق رئيس الرابطة لمزيد من التفاصيل بشأن البطولة المرتقبة إلا أنه قال :”إنه يحق لأعضاء الرابطة بمشاركة ردود أفعالهم ومقترحاتهم في ذلك الصدد، وذلك بحسب ما ذكرته في بيان عقب اجتماع الجمعية العمومية”.

 

وأعلنت رابطة الأندية الأوروبية إنها ستجري مناقشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للوصول لقرار نهائي بخصوص البطولة الثالثة قبل نهاية العام الجاري.

 

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قال في تصريحات سابقة إنه يراجع باستمرار شكل منافساته، وينظر في مجموعة متنوعة من الخيارات.

 

ودارت خلال الأشهر الأخيرة تكهنات كثيرة حول مدى إمكانية إطلاق بطولة  أوروبية ثالثة، ليحسم أندريا انيللي الجدل بإعلانه أن الأمر بالفعل في طور الدراسة، وذلك أمام أعضاء الرابطة خلال اجتماع الجمعية العمومية اليوم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء